خبر الشرطة تعتقل مسلحاً احتجز رهائن في مركز ترفيه وسط بريطانيا

الساعة 05:21 ص|23 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

أعلنت الشرطة البريطانية، الاثنين، اعتقال مسلّح والإفراج عن رهينتين، بعد مواجهة استمرت خمس ساعات في صالة للبولينج.

وجرت عملية الاعتقال داخل مركز برمودا بارك في نانيتون وسط بريطانيا، بعد أن أخلت الشرطة المكان وفرضت إجراءات أمنية مشددة. وقال إليكس فرانكلين-سميث من شرطة ووروكشاير: « نحن مسرورون لتمكّننا من إيصال هذه الواقعة إلى حل سلمي، ولعدم وقوع إصابات ».

أضاف: « أود أن أطمئن سكان نانيتون إلى أن الحادثة غبر متعلقة بأي نشاط إرهابي ».

وقال مهدي أفشار المدير التنفيذي لصالة البولينج، لهيئة الإذاعة البريطانية، إن الرهائن كانوا من الموظفين وأن المسلح اعتُقل بعد أن اقتحمت الشرطة المبنى. وأوضح أنّ المسلح كان « حبيب إحدى الموظفات أو زوجها السابق ».

وقالت خدمة إسعاف وست ميدلاندز إنّ هناك مشتبها به عولج في مكان الواقعة قبل نقله إلى المستشفى. كما شاهد مصور وكالة فرانس برس سيارة إسعاف تغادر بمرافقة الشرطة. وتقع صالة البولينج في مركز ترفيه يضمّ ملاعب أطفال ومطاعم، فضلا عن ناد رياضي وفندق.

وقال الشاهد العيان لورانس هاليت الذي كان يحضر حفلا للأطفال قرب صالة البولينج لقناة سكاي نيوز، إنّ موظفا همس في أذنه كي يبلغ الحاضرين بضرورة المغادرة. وأضاف الشاهد: « رأيت شابا على بعد 20 أو 30 قدما يتقدم نحونا حاملا بندقية على كتفه ».

وتابع: « ظننت أنها مزحة ثم صرخت ليخرج الجميع. وركض الكُلّ خارج المبنى ». وقال كارل لينتون الذي كان في مطعم قريب: « كانت هناك سيارات للشرطة تصل إلى المكان وطائرة مروحية وكلاب بوليسية، ورجال شرطة ينتشرون بسلاحهم، كان الأمر مخيفا في بعض لحظاته ».

كلمات دلالية