خبر السيسي: مصر مع وحدة العراق وسلامته الإقليمية

الساعة 08:11 م|22 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

جددت مصر موقفها الداعم بشكل كامل لوحدة العراق وسلامته الإقليمية، ووقوفها بجانب العراق في جهود استعادة الأمن والاستقرار على كامل أراضيه، وتعزيز تماسك نسيجه الوطني، لقطع الطريق على كافة محاولات بث الفرقة وإشعال الفتنة.

وشدد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي على قوة العلاقات التي تجمع بين البلدين، على مختلف المستويات، معرباً عن تطلع مصر للعمل على الارتقاء بالتعاون الثنائي بين البلدين في شتي المجالات

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف إن اللقاء بين السيسي والعبادي تطرق إلى سبل تعزيز التكاتف والتضامن بين الدول العربية، في ظل الأزمات الإقليمية القائمة.

وأفاد بأن الجانبين اتفقا على ضرورة الدفع قدما بالعمل العربي المشترك في هذا الاتجاه، بالنظر إلى التحديات المسبوقة التي تواجه الأمة العربية في الوقت الراهن، والتي تتطلب العمل على ترسيخ وحدة الصف، ونزع فتيل النزاعات الطائفية والمذهبية، والحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية.

من جانبه، أعرب العبادي عن خالص تعازي العراق حكومةً وشعباً في ضحايا العملية الإرهابية التي وقعت بمنطقة الواحات، مؤكداً ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية، من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره.

كما أعرب رئيس الوزراء العراقي عن شكره وتقديره لمواقف مصر الداعمة لبلاده، مؤكداً أهمية دورها باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالوطن العربي.

كلمات دلالية