خبر مصر: الحكم بإعدام 11 إرهابيا والسجن المؤبد لـ 14 آخرين أدينوا بارتكاب أعمال عنف

الساعة 01:55 م|22 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

قضت محكمة مصرية اليوم (الأحد)، بالإعدام شنقا بحق 11 إرهابيا، والسجن المؤبد لـ 14 آخرين، أدينوا بارتكاب أعمال عنف مسلح في القضية المعروفة إعلاميا بـ « خلية الجيزة ».

وذكرت وكالة أنباء (الشرق الأوسط)، أن « محكمة جنايات الجيزة قضت في جلستها اليوم بمعاقبة 11 إرهابيا بالإعدام شنقا، والسجن المؤبد بحق 14 متهما آخرين، والسجن 10 سنوات بحق متهم آخر حدث ».

وصدر الحكم بعد « إدانتهم جميعا بارتكاب جرائم الشروع في القتل وتدبير والاشتراك في تجمهر مسلح تنفيذا لأغراض إرهابية، وصناعة متفجرات ».

وسبق للمحكمة أن أحالت أوراق 11 متهما في القضية، إلى المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعدما أسندت إليهم عددا من الاتهامات من بينها ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة.

كما تضمنت الاتهامات المنسوبة للمتهمين الشروع في القتل، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام على نحو يعرض أمن وسلامة المواطنين للخطر، وحيازة أسلحة نارية وذخائر لا يجوز الترخيص بحيازتها، وصناعة مفرقعات واستعمالها فيما يخل بالأمن والنظام العام، وإمداد جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون بمعونات مالية مع العلم بأغراضها الإرهابية.

كلمات دلالية