شريط الأخبار

منخفض جوي مصحوب بالأمطار نهاية الأسبوع

04:18 - 22 تشرين أول / أكتوبر 2017

أمطار
أمطار

فلسطين اليوم - خاص


توقع مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية م. يوسف أبو أسعد، قدوم منخفض جوي مصحوب بسقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة على البلاد مساء يومي الجمعة القادمة والسبت.

وأوضح أبو أسعد لـ"وكالة فلسطين اليوم"، أن تأثير هذأ المنخفض سيتركز على المناطق الجنوبية للبلاد وبالتحديد قطاع غزة، كما توقع سقوط أمطار خفيفة جداً على للمناطق الوسطى والشمالية بوتيرة أقل.

وأشار أبو أسعد، إلى أن  فرصة المناطق الساحلية والجنوبية تبقى أكبر لسقوط الأمطار، بتأثير منخفض البحر الأحمر، والذي يتميز بأمطاره الخفيفة.

وفي السياق، ذكرت مصادر محلية، أن التوقعات الموسمية لهذا الموسم دقتها لا تتجاوز 20 % وستكون حول المعدل السنوي.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية، إن الجو يكون يوم غد الاثنين، غائما جزئيا إلى صاف، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أدني من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الثلاثاء المقبل فيكون الجو غائما جزئياً إلى صافٍ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أدني من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو يوم الأربعاء المقبل، صافياً بوجه عام، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

انشر عبر