خبر ​مهجة القدس:الأسير حسن شوكة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ (12)

الساعة 08:14 ص|22 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن الأسير المجاهد حسن حسنين حسن شوكة (29 عاماً)؛ من مدينة بيت لحم، مازال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي رفضاً لاستمرار اعتقاله الإداري بدون أن يوجه له أي اتهام.

وأفاد الأسير حسن شوكة في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس نسخةً عنها، أنه مصمم على خوض معركة الأمعاء الخاوية حتى انتزاع قرار الحرية، رافضاً قرار اعتقاله الإداري التعسفي بدون أن يوجه له أي تهمة، مضيفاً إن كان لدى الاحتلال أي اتهام ضده فليقدموا بحقه لائحة اتهام ويتعهدوا بعدم تحويله للاعتقال الإداري، وإلا فإنه ماضٍ في الإضراب حتى الحرية.

وأشار الأسير شوكة في رسالته، إلى أنه فقط يشرب الماء، وأن إدارة سجن عوفر الصهيوني تحاول أن تضغط عليه بفك إضرابه، لكنه يرفض ذلك، مطالباً بالاستجابة لمطلبه العادل والمشروع بإنهاء اعتقاله الإداري. وأنه منذ شروعه في الإضراب الطعام وهو معزول في قسم الزنازين بسجن عوفر.

وكان الأسير حسن شوكة قد شرع في إضرابه المفتوح عن الطعام يوم الأربعاء 11/10/2017م رفضاً لاعتقاله الإداري التعسفي بدون أن يوجه له أي اتهام، خاصةً وأنه تحرر من سجون الاحتلال الصهيوني بتاريخ 31/08/2017 ويأتي اعتقاله هذا بعد شهر من تحرره من الأسر.

جدير بالذكر أن الأسير حسن شوكة ولد بتاريخ 06/05/1988م؛ وهو متزوج؛ وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية انتمائه ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي.

 

كلمات دلالية