خبر شهاب: إذا صحت التسريبات فزيارة « سلمان » لإسرائيل خروج على ثوابت الأمة

الساعة 01:21 م|21 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

قال داود شهاب مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي، :« إذا صحت التسريبات الإعلامية »الإسرائيلية« عن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لـ »إسرائيل« سراً، والتقائه بمسؤولين صهاينة فإن ذلك يعني خروجاً على ثوابت الأمة والتفافا على إجماعها الرافض للتطبيع.

وكانت مصادر إعلامية خلال الأشهر الثلاثة الماضية تتحدث عن زيارة مسؤول سعودي كبير إلى تل أبيب على رأس وفد رفيع المستوى وبحث مع المسؤولين الإسرائيليين ملفات عدة، دون أن يتم الكشف عن هوية ذلك المسؤول، فيما التزم المسؤولون الإسرائيليون الصمت.

وجاءت تلك الزيارة عقب زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الرياض وعقد قمة بخضور غالبية الزعماء العرب، اتهم فيها المقاومة الفلسطينية بالإرهاب دون أن أي تعقيب من العرب، وأكد على الدعم الأمريكي لإسرائيل.

وكشفت الصحافة الإسرائيلية اليوم أن المسؤول السعودي الذي زار إسرائيل سراً هو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، فيما لم تعقب السعودية بالنفي أو التأكيد على صحة تلك الأنباء.

وعقب مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد على الأنباء، لـ »فلسطين اليوم"، أنه في حال صحتها فإن هذه الزيارة تعد خروجاً على ثوابت الأمة والتفافاً على إجماعها الرافض للتطبيع.

كلمات دلالية