شريط الأخبار

القوى الوطنية تدعو لأوسع حشد شعبي لإحياء مئوية وعد بلفور

04:15 - 21 تشرين أول / أكتوبر 2017

أرشيفية
أرشيفية

فلسطين اليوم - وكالات


دعت القوى الوطنية والإسلامية لمحافظة رام الله والبيرة لأوسع حشد شعبي ومشاركة كافة القطاعات والشرائح من مختلف الأجيال في ذكرى مئوية وعد بلفور؛ ردا على صلف حكومة بريطانيا التي تحضر لما يسمى الاحتفال بالوعد.

وشدد بيان القوى الذي صدر عنها، اليوم السبت، بعد اجتماعها برام الله، على أهمية العمل والانصهار على كافة المستويات لرفع وتيرة المشاركة في الفعاليات التي من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القريبة المقبلة، وتصل ذروتها في الثاني من تشرين الثاني المقبل، وتستمر على مدار الشهر المقبل في الوطن وأراضي الـ48 ودول الشتات والمنافي، لمطالبة بريطانيا بإلغاء ما يسمى الاحتفالات ودعوتها للتكفير عن الخطيئة الكبرى والمآسي التي حلت بشعبنا.

وأكدت أهمية استكمال مسار المصالحة بخطوات جدية على الأرض وتمكين حكومة الوفاق من العمل وتهيئة الأجواء، لتشكيل حكومة وحدة وطنية تحضر للانتخابات التشريعية والرئاسية.

وحيت القوى في بيانها رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغائم الذي أجبر وفد دولة الاحتلال على مغادرة مؤتمر البرلمان الدولي المنعقد في روسيا، كما حيت الفعاليات المغربية التي تصدت لمجرم الحرب رئيس حزب العمل السابق عمير بيرتس، وحيت الفتاة اللبنانية لينا بعلبكي التي انزلت علم دولة الاحتلال في مؤتمر الشباب العالمي في سوشي رفضا لمشاركة الوفد الإسرائيلي.

انشر عبر