خبر جولة أمريكية مرتقبة للمنطقة قريباً

الساعة 12:34 م|21 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن قيام وزيرها ستيفن منوشن بزيارة إلى عدة دول في الشرق الأوسط، في جولة تهدف إلى التباحث في ملفات « مكافحة تمويل الإرهاب وانخراط الشركاء في استراتيجية الإدارة الأميركية الجديدة لمواجهة نشاطات إيران ».

واعتبر البيان أن جولة منوشن تأتي استكمالاً لجولة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في المنطقة في أيار/ مايو الماضي، مشيرًا إلى أنه سيرافقه فيها نائب وزير الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية سيغال مندلكر وموظفون كبار من الوزارة.

وقال منوشن « جولتنا في الشرق الأوسط ستركز على مكافحة تمويل الإرهابيين ونشاطاتهم غير المشروعة، تأسيسا على المبادرات المهمة حول الأمن القومي ومكافحة الإرهاب التي استحدثتها زيارة الرئيس الناجحة إلى المنطقة ».

وأضاف « سنحث شركاءنا في الشرق الأوسط على الانخراط في استراتيجية إدارة ترمب الجديدة لمواجهة تأثير إيران المزعزع للاستقرار في المنطقة ».

وسيصل منوشن إلى السعودية في 25 تشرين الأول/ أكتوبر، لمتابعة عمل « مركز استهداف تمويل الإرهاب »، وهي مبادرة أطلقها ترمب في زيارته السابقة.

وسينتقل منها إلى الكيان الإسرائيلي حيث سيلتقي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو لنقاش « تمويل الإرهاب وقضايا أخرى مرتبطة بالأمن القومي »، على حد قول البيان.

وستكون الإمارات المحطة الثالثة في الجولة التي ستختتم في 30 تشرين الأول/ أكتوبر في قطر.

وأعلن ترمب استراتيجية جديدة للتعامل مع طهران في 13 تشرين الأول/ أكتوبر في خطاب من البيت الأبيض قال فيه إنه سيسحب إقراره بالتزام إيران بالاتفاق النووي الذي وقعته معها القوى الست عام 2015.

كلمات دلالية