شريط الأخبار

جولة أمريكية مرتقبة للمنطقة قريباً

03:34 - 21 تشرين أول / أكتوبر 2017

فلسطين اليوم - غزة


أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن قيام وزيرها ستيفن منوشن بزيارة إلى عدة دول في الشرق الأوسط، في جولة تهدف إلى التباحث في ملفات "مكافحة تمويل الإرهاب وانخراط الشركاء في استراتيجية الإدارة الأميركية الجديدة لمواجهة نشاطات إيران".

واعتبر البيان أن جولة منوشن تأتي استكمالاً لجولة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في المنطقة في أيار/ مايو الماضي، مشيرًا إلى أنه سيرافقه فيها نائب وزير الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية سيغال مندلكر وموظفون كبار من الوزارة.

وقال منوشن "جولتنا في الشرق الأوسط ستركز على مكافحة تمويل الإرهابيين ونشاطاتهم غير المشروعة، تأسيسا على المبادرات المهمة حول الأمن القومي ومكافحة الإرهاب التي استحدثتها زيارة الرئيس الناجحة إلى المنطقة".

وأضاف "سنحث شركاءنا في الشرق الأوسط على الانخراط في استراتيجية إدارة ترمب الجديدة لمواجهة تأثير إيران المزعزع للاستقرار في المنطقة".

وسيصل منوشن إلى السعودية في 25 تشرين الأول/ أكتوبر، لمتابعة عمل "مركز استهداف تمويل الإرهاب"، وهي مبادرة أطلقها ترمب في زيارته السابقة.

وسينتقل منها إلى الكيان الإسرائيلي حيث سيلتقي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو لنقاش "تمويل الإرهاب وقضايا أخرى مرتبطة بالأمن القومي"، على حد قول البيان.

وستكون الإمارات المحطة الثالثة في الجولة التي ستختتم في 30 تشرين الأول/ أكتوبر في قطر.

وأعلن ترمب استراتيجية جديدة للتعامل مع طهران في 13 تشرين الأول/ أكتوبر في خطاب من البيت الأبيض قال فيه إنه سيسحب إقراره بالتزام إيران بالاتفاق النووي الذي وقعته معها القوى الست عام 2015.

انشر عبر