شريط الأخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين الجيشين الإيراني والسوري

12:11 - 21 تشرين أول / أكتوبر 2017

توقيع اتفاق بين الجيشين السوري والإيراني
توقيع اتفاق بين الجيشين السوري والإيراني

فلسطين اليوم - وكالات


وقّع الجيش السوري والجيش الإيراني مذكرة تفاهم للتعاون بين الجيشين.

وقالت وزارة الدفاع السورية على موقعها اليوم السبت إن العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة السورية عقد جلسة مباحثات ختامية مع اللواء محمد باقري رئيس أركان الجيش الإيراني والوفد المرافق، تمّ فيها توقيع مذكرة تفاهم مشترك، والاتفاق على تطوير التعاون والتنسيق بين الجيشين الصديقين في مختلف المجالات لاسيما التدريب وتبادل الخبرات القتالية الميدانية، والمعلومات الاستخبارية والتكنولوجية العسكرية، وكل ما يتعلق بتعزيز قدرة البلدين على محاربة الإرهاب والوقوف في وجه المخططات الصهيو ـ أميركية.

وأكد الجانبان على أن الزيارة كانت ناجحة ومثمرة لما فيه مصلحة سورية وإيران جيشاً وشعباً وبما يسهم في توطيد الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وحضر اللقاء من الجانب السوري عدداً من ضباط القيادة العامة.

ونشر الإعلام الحربي اليوم السبت صوراً خاصة من زيارة رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلّحة الإيرانية اللواء محمد باقري برفقة عدد من الضباط الإيرانيين وضباط الجيش السوري لأكاديمية الأسد للهندسة العسكرية في حلب، وقلعة حلب الأثرية. وقد وقّعت مذكرة تفاهم بين الجيشين السوري والإيراني.

وكان رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية محمد باقري زار أمس الجمعة خط مواجهة قرب مدينة حلب شمال سوريا. وأشار الإعلام الحربي إلى أن باقري قام برفقة عدد من الضباط الإيرانيين بزيارة إحدى جبهات ريف حلب.

هذا وعرضت غرفة عمليات حلفاء سوريا في محور المقاومة مشاهد من كاميرا الحرس الثوري تظهر أسلحة ثقيلة وخفيفة، وآليات مدرعة، ودبابات ومدافع، وطائرات استطلاع، صادرها الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة خلال سيطرتهم على مقار ومواقع داعش في مدينتي الميادين ودير الزور وأريافهما. وكذلك عرضت مشاهد تظهر أحد انفاق داعش في قرية بقرص بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

انشر عبر