شريط الأخبار

عقب نداء نصر الله .. مسيرات تأييد ودعم لأهل غزة في عواصم عربية وإسلامية اليوم

07:53 - 19 آب / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم : غزة والوكالات

من المقرر أن تشهد عدة عواصم عربية وإسلامية اليوم الجمعة، مسيرات تأييد ودعم للشعب الفلسطيني، وللمطالبة برفع الحصار الظالم المفروض عليه.

ففي لبنان اكتملت التحضيرات للتظاهرة الكبرى التي سينظمها حزب الله بعد الساعة الثانية ظهراً تحت شعار " الصمت على الحصار .. حصار" .

وفي البحرين، أعلنت جمعية الوفاق الوطني أن عدداً من الجمعيات ومؤسسات المجتمع البحرينية ستنظم مسيرة جماهيرية بعد ظهر غدٍ الجمعة نصرةً لفلسطين وأهالي قطاع غزة.

وأشارت الجمعية إلى أنها ستسلم خلال المسيرة رسائل إلى مجلس النواب في البحرين والجامعة العربية والأمم المتحدة تعبيراً عن موقف شعب البحرين تجاه ضمان حقوق الفلسطينيين في استعادة أرضهم.

في السياق ذاته، أعلنت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن غزة وشبكة المنظمات الأهلية وحركة غزة حرة أن سفينة الكرامة ستصل إلى القطاع صباح يوم السبت المقبل قادمة من ميناء لارنكا القبرصي وهي تحمل على متنها شخصيات تمثل جمعيات خيرية وعدداً من المتضامنين الأجانب والصحفيين.

كما أعلنت الحملة أن سفينة تضامنية لبنانية من المقرر أن تصل إلى غزة مطلع شهر يناير كانون ثاني المقبل.

وتأتي هذه المسيرات استجابةً للنداء الذي أطلقه السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني والذي دعا الشعوب للخروج والتعبير عن دعمهم لأشقائهم في غزة، وعقب المسيرات الكبيرة التي انتفض فيها الشعب الإيراني عن بكرة أبيه الجمعة الماضية تضامناً مع غزة وأهلها الصامدين.

انشر عبر