شريط الأخبار

الكشف عن جهاز غوص جديد لفرقة الكوماندوز البحرية "الإسرائيلية"

11:48 - 20 تشرين أول / أكتوبر 2017

جهاز البحرية الاسرائيلية
جهاز البحرية الاسرائيلية

فلسطين اليوم - وكالات


كشفت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية اليوم الجمعة، عن جهاز غوص جديد "بروغس" ستحصل عليه فرق الكوماندوز البحرية الإسرائيلية "الشييتت 13" قريبا.

وقالت الصحيفة خلال تصوير نادر لتدريبات الكوماندو وسلاح البحرية: إن الجهاز الجديد سيمكن مقاتلي البحرية من الغوص الآمن والسري حوالي 4 ساعات من الوقت تحت الماء".

وأضافت الصحيفة أن الجهاز الذي طورته وحدة النخبة سيسمح للمقاتلين البقاء تحت الماء لفترة طويلة من الوقت، مشيرة إلى أن الاكسجين داخل الجهاز والذي ينبعث من المقاتلين يعاد تدويره من جديد كما أنه لا يرسل أي فقاعات لخط المياه ومزود بأجهزة لقياس الضغط المختلفة والتي تسمح بالغطس في عدة مواقع واعماق من 6 إلى 5 أمتار تحت عمق المياه.

وأشارت إلى أن الجهاز يحتوي على "رئة" يبلغ تكلفتها 50 ألف شيكل وبها خزان للأكسجين ويمكن تفكيكها بسرعة وسهولة مايسمح للمقالتين بتحديثها وملئها بالأكسجين مجددا لإطالة استخدام الجهاز في ارض العدو.

وأوضح رئيس قسم المقاتلين حسب الصحيفة ان الجهاز يمنح دعم واسع للمقاتل تحت الماء كما انه يخضع للتجربة منذ ثلاثة أعوام مشيرا الى انه سهل التشغيل ويسمح للمقاتلين البقاء تحت الماء لمدة 4 ساعات وتم من خلاله تجاوز إشكالية خلل التنفس ولديه مفتاح للحقن المباشر للأوكسجين في الجهاز التنفسي في حال وجود نقص حاد في امدادات الاوكسجين .

ولفت الى أن " بروغس " والذي سمي نسبة الى الضفدع سيكون أكثر احكاما للغوص تحت عمق الماء موضحا ان ضباط قسم التطوير يعملون في تطوير مركب كيميائي جديد يعتمد على حبيبات الصودا " نفس المادة التي تمتص الاكسجين الذي يتنفسه الغواص ويسمح له بالعودة في دائرة مغلقة، مشيرا الى ان هذا المركب سيزيد من وقت الغوص عدة مرات.

انشر عبر