خبر الوزيرة الأغا: جامعة الإسراء نموذج للجامعات الفلسطينية

الساعة 04:33 م|19 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

أكدت وزيرة المرأة في حكومة الوفاق الوطني الدكتورة هيفاء الأغا، أن جامعة الإسراء تعد صرحاً تعليمياً قوياً بما تمتلكه من إمكانات مادية وبشرية وكفاءات علمية، معربة عن أملها أن تسير جل الجامعات الفلسطينية على خطاها في العمل، مؤكدة أنه سيكون لها مستقبلاً كبيراً في ظل إدارتها الحكيمة والخدمات النوعية والأنشطة المميزة التي تقدمها لطلابها.

جاء ذلك خلال زيارة للوزيرة الأغا لجامعة الإسراء اليوم الخميس، حيث كان في استقبالها رئيس الجامعة الدكتور عدنان الحجار، ومساعد نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الدكتور أحمد الحساينة، والدكتور أحمد الوادية عميد كلية العلوم الإنسانية والدكتورة سمر عطا الله مديرة مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، ولفيف من الأكاديميين.

وقالت الوزيرة الأغا:" حقيقة إن جامعة الإسراء هي جامعة نوعية فيها من الحداثة ما أثار فضولي أن أتعرف على كثير من الأشياء فيها، معربة عن سعادتها بزيارة الجامعة. وأضافت أن الطلبة الذين سيتخرجون سيكونوا إضافة نوعية لسوق العمل ويختلفون عن النوعية التقليدية النمطية السابقة.

وأعربت عن أمنياتها أن تسير جُل الجامعات الفلسطينية على نمط وخطى جامعة الإسراء، وأن تستمر هذه الجامعة بهذه النوعية وهذا الزخم الذي يعطينا الامل لتحسين التعليم العالي في فلسطين.

وأشارت إلى أن وزارة المرأة تسعى إلى تمكين المرأة في كل المجالات التي من الممكن أن تتواجد بها، وهو ما وجدته في جامعة الاسراء التي تهتم بوجود العنصر النسائي.

وأكدت على ضرورة أن يتم الاتفاق على بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة المرأة وجامعة الإسراء، بما يخدم الطلبة والمجتمع.

من جهته، رحب الدكتور الحجار بالوزيرة الأغا، مثمناً حرصها على زيارة الجامعة وإشادتها بأداء الجامعة الراقي النوعي على المستوى الوطني والأكاديمي والاداري.

وأشار إلى أن غالبية البرامج في الجامعة هي حديثة وجديدة تلبي حاجة السوق والمجتمع، مؤكداً التزام الجامعة بالتعليم التطبيقي بنسبة 30% من كل مساق، لما له من أهمية في تطوير الطالب والارتقاء بعلمه وشخصيته.

وتجولت الوزيرة الاغا برفقة د. الحجار والهيئة الادارية في أروقة الجامعة، من قاعات دراسية ومختبرات علمية وقاعة المؤتمرات والمتحف، وقبل ان تختتم الزيارة في قاعة التعليم المستمر شاهدت فيلما قصيرا عن الجامعة منذ نشأتها وما قدمته للطلبة لمساعدتهم في اكمال مسيرتهم التعليمية.

كلمات دلالية