من أندونيسيا

خبر أمير قطر يسعى للتخفيف من الضغوط على بلاده وهذا ما قاله

الساعة 02:31 م|19 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

يسعى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في ختام جولته الآسيوية، إلى التخفيف من الضغوط التي تعانيها بلاده جراء مقاطعة الدول العربية الأربع إياها « السعودية الامارات البحرين مصر »، وقال: إن الكل «خاسر»، وإن بلاده تأمل بالحوار مع الجميع.

وأكد آل ثاني من إندونيسيا أن الدوحة «مستعدة للحوار لحل أزمة المقاطعة العربية»، وذلك في محاولة للخروج من العزلة المفروضة على بلاده، وأوضح أن بلاده «منفتحة للحوار وفق اتفاقات تكون ملزمة لكل الأطراف واحترام سيادة الدول، فنحن منفتحون»، وأضاف: «لا يوجد رابح ... فكلنا خاسرون من هذه الأزمة».

من جهة أخرى، أكد وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أن المقاطعة «أضرت بالحرب على تنظيم داعش، وعلى إمداد القوات الأميركية في قاعدة العديد بالمواد اللازمة»، على حد قوله، مشيراً إلى أن «90 في المئة من إمداداتنا من المواد الغذائية والأدوية تمر عبر الحدود البرية، وقسم منها يذهب إلى هذه القاعدة».

وشكا الوزير القطري من إجراءات المقاطعة في حق بلاده، وقال إن «الطائرات القطرية التي تنقل الدعم الاستراتيجي يمكنها الآن، بسبب إغلاق المجال الجوي، استخدام ممر جوي واحد فقط يؤدي إلى إيران».

كلمات دلالية