شريط الأخبار

من أندونيسيا

أمير قطر يسعى للتخفيف من الضغوط على بلاده وهذا ما قاله

05:31 - 19 تشرين أول / أكتوبر 2017

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

فلسطين اليوم - وكالات


يسعى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في ختام جولته الآسيوية، إلى التخفيف من الضغوط التي تعانيها بلاده جراء مقاطعة الدول العربية الأربع إياها "السعودية الامارات البحرين مصر"، وقال: إن الكل «خاسر»، وإن بلاده تأمل بالحوار مع الجميع.

وأكد آل ثاني من إندونيسيا أن الدوحة «مستعدة للحوار لحل أزمة المقاطعة العربية»، وذلك في محاولة للخروج من العزلة المفروضة على بلاده، وأوضح أن بلاده «منفتحة للحوار وفق اتفاقات تكون ملزمة لكل الأطراف واحترام سيادة الدول، فنحن منفتحون»، وأضاف: «لا يوجد رابح ... فكلنا خاسرون من هذه الأزمة».

من جهة أخرى، أكد وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أن المقاطعة «أضرت بالحرب على تنظيم داعش، وعلى إمداد القوات الأميركية في قاعدة العديد بالمواد اللازمة»، على حد قوله، مشيراً إلى أن «90 في المئة من إمداداتنا من المواد الغذائية والأدوية تمر عبر الحدود البرية، وقسم منها يذهب إلى هذه القاعدة».

وشكا الوزير القطري من إجراءات المقاطعة في حق بلاده، وقال إن «الطائرات القطرية التي تنقل الدعم الاستراتيجي يمكنها الآن، بسبب إغلاق المجال الجوي، استخدام ممر جوي واحد فقط يؤدي إلى إيران».

انشر عبر