شريط الأخبار

حماس تعلن إنهاء التهدئة مع "إسرائيل" في قطاع غزة

08:12 - 18 كانون أول / ديسمبر 2008


فلسطين اليوم – غزة

أعلنت حركة (حماس) يوم الخميس انتهاء وقف إطلاق مع "إسرائيل" في قطاع غزة والذي توسطت فيه مصر واستمر ستة أشهر مما أثار احتمال حدوث تصعيد في القتال عبر الحدود.

وقال أيمن طه المسؤول في حماس في بيان بعد انتهاء المحادثات مع فصائل فلسطينية في القطاع  "التهدئة انتهت".

وقال ان التهدئة التي ذكرت حماس انه من المقرر أن تنتهي يوم 19 ديسمبر كانون الأول لن تجدد لان "العدو" لم يف بالتزاماته بتخفيف الحصار عن قطاع غزة وبوقف كل الهجمات.

ولم تصل حماس إلى حد التهديد بتصعيد فوري ضد "إسرائيل" التي كانت تأمل في تمديد الهدنة وتشعر بالقلق فيما يبدو من مواجهة يمكن ان توقع إصابات كثيرة في الجانبين.

تصريح صحفي

بيان صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية - حماس

بشأن استحقاق موعد انتهاء التهدئة

حيث إن اتفاق التهدئة الذي رعته جمهورية مصر العربية بين فصائل المقاومة الفلسطينية من جهة والعدو الصهيوني من جهة أخرى والذي مدته ستة أشهر والذي بدأ يوم التاسع  عشر من يونيو السابق (19/6/2008) وينتهي بتاريخ التاسع عشر من ديسمبر الحالي ، وحيث إن العدو الصهيوني لم يلتزم بشروطها والمتمثلة في وقف العدوان ورفع الحصار وفتح المعابر ونقل التهدئة إلى الضفة الغربية ،وبما أن القضية الأساسية في هذا الاتفاق إنهاء الحصار وفتح المعابر( وبشهادة مصر) فإننا نحمل العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن إنهاء هذه التهدئة ونؤكد على أن فصائل المقاومة وفي مقدمتها حركة حماس سوف تتصرف وتتحرك بما تمليه مسؤولياتها وواجباتها الوطنية في إطار مشروع التحرر الوطني الذي نعمل من أجل تحقيقه .

 

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

‏الخميس‏، 18‏ كانون الأول‏، 2008م

الموافق ‏20‏ ذو الحجة 1429هـ

 

انشر عبر