في مسلسل يومي

خبر الضفة: اعتقالات ومواجهات ومصادرة أموال ومركبة لزوجة أسير

الساعة 05:20 ص|19 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال « الإسرائيلي »، فجر اليوم الخميس، شابين من مخيم عسكر الجديد شرق نابلس وداهمت عدة منازل في مخيمي عسكر القديم والجديد، فيما شنت حملات دهم واعتقال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية في مخيم عسكر الجديد ان قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بقوات راجلة واعتقلت الشابين رأفت ابو هديب وساجد عرايشي كما داهمت عدة منازل في المخيمين بينها الشاب ياسر بنات وبهاء ابو حمدة ومنزل لعائلة بدرساوي. وقد ترك الجنود خرابا في المنازل التي تم اقتحامها.

واقتحمت قوة للاحتلال مدينة قلقيلية وسط مواجهات واطلاق نار كثيف. كما تم اقتحام مدينة جنين واندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خاصة في شارع النااصرة بعد مصادرة شاحنة باطون عقب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى الأصم محمود الفاخوري أثناء تواجده قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل.

وأصيب مساء امس عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الظهر القريبة من ما تسمى مستوطنة « كرمي تسور » المقامة على أراضي المواطنين شمال الخليل، واعتلت أسطح عدد من المنازل، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب فيها عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، وتم إسعافهم ميدانيا.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن عيسى صراصرة بعد مداهمة و تفتيش منزله في مخيم الدهيشة ببيت لحم كما اقتحمت حارة الجراشي في المخيم وسط اطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة . وتم دهم منزل الاسير احمد المغربي خلال اقتحامها للمخيم و تصادر سيارة زوجته .

وفي محافظة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الشاب هادي الدباس من مخيم الجلزون والمقيم في قرية جفنا شمال مدينة رام الله، وصادرت مبلغصا من المال بعد مداهمة منزله .

وفي السياق، اندلعت فجر اليوم الخميس، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مدينة جنين وبلدتي قباطية والزبابدة في القضاء في حملة صادرت خلالها أموالا وخلاطة باطون.

وقال مواطنون، إن جنود الاحتلال صادروا أمولا من منزل المواطن عبد الله أبو الرب عقب مداهمته في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين وخربوا الممتلكات واستجوبوا سكان المنزل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الصناعية في مدينة جنين واقتحمت مصنعا للباطون وصادرت خلاطة باطون وفتشت ورشا في المنطقة.

واندلعت مواجهات واسعة في أحياء من المدينة سيما في محيط المنطقة الصناعية خلال عملية الاقتحام.

وفي بيت لحم، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على مركبة تعود لزوجة أسير من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، أن قوات الاحتلال استولت على مركبة خاصة تعود لزوجة الأسير أحمد الغربي، الذي يقضي حكما بعدة مؤبدات.

وأشار المصدر إلى أن تلك القوات داهمت عددا من المنازل في المخيم، وفتشتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات. كما اندلعت مواجهات على مدخل المخيم، تخللها اطلاق جنود الاحتلال الرصاص، وقنابل الغاز، والصوت، دون اصابات.

كلمات دلالية