شريط الأخبار

الأونروا: نبذل جهودا للسيطرة على الوضع الصحي بالفوّار

09:22 - 18 تشرين أول / أكتوبر 2017

فلسطين اليوم - الخليل


قال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية "الأونروا"، إن بكتيريا الـ"شيجيلا" تصيب الجهاز الهضمي مسببة الإسهال، تتراوح فترة حضانتها ما بين 2-3 أيام وأحيانا تمتد لأسبوع.

وأضافت الوكالة في بيان صدر عنها، مساء اليوم الأربعاء، أنها تبذل جهودا حثيثة بالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية لاحتواء وباء الإسهال المتفشي في مخيم الفوار.

من جهته، قال رئيس برنامج الصحة في الأونروا محمد الخليلي، إن الأقسام المعنية في وكالة الغوث؛ الصحة والهندسة وصحة البيئة شكلت فريقا مشتركا على رأسه نائب مدير عمليات الأونروا في الضفة للوقوف على ما تؤول إليه الأوضاع في المخيم.

وأضاف أن الوكالة تعمل جنبا إلى جنب مع فرق وزارة الصحة وسلطة المياه الفلسطينية والبلدية ومحافظة الخليل، بالتعاون مع المجتمع المحلي واللجنة الشعبية داخل المخيم، وتم البدء بزيارة البيوت بشكل فردي وفحص شبكات المياه والمجاري وبالأخص فحص نسبة كلورة الماء، فيما أصدرنا تعليماتنا لكافة سكان مخيم الفوّار بأن يقوموا بغلي المياه قبل الشرب".

وأشار إلى أن الطواقم نفذت زيارات مكثفة للمدراس ورياض الأطفال ومراكز الشباب والمراكز النسوية ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى للتوعية حول بكتيريا الشيجيلا وسبل الوقاية منها، فيما تقوم طواقم صحة البيئة في ووزارة الصحة والبلدية بأخذ عينات من المياه لفحصها، في الوقت الذي تم فيه الاتفاق مع وزارة الصحة ومحافظة الخليل على القيام بحملة تعقيم وكلورة في كل بيت من بيوت مخيم الفوار ابتداء من صباح الغد.

انشر عبر