شريط الأخبار

مركز حقوقي يدعو للسماح لصيادي قطاع غزة بالصيد بحرية تامة

05:15 - 18 تشرين أول / أكتوبر 2017

صيادين
صيادين

فلسطين اليوم - وكالات


دعا المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى التدخل والسماح لصيادي قطاع غزة، بالصيد بحرية تامة في مياه القطاع.

وأشار المركز في تقرير له، إلى أن زوارق البحرية الإسرائيلية أطلقت قذائفها تجاه قارب صيد فلسطيني، يبحر على مسافة تقدر بنحو 2.5 ميل بحري، مما أدى إلى تدمير القارب واغراقه في مياه البحر.

ورصد تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها ضد الصيادين في مياه غزة، رغم الإعلان عن السماح لصيادي القطاع بالإبحار لمسافة 9 أميال بحرية، عوضاً عن 6 أميال بحرية في السابق، وهو ما يشير إلى استمرار سياسة الاحتلال في محاربتهم في وسائل عيشهم ورزقهم.

وأدان المركز الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الصيادين في القطاع، داعيا إلى الوقف الفوري لسياسة ملاحقة الصيادين، والسماح لهم بركوب البحر وممارسة عملهم بحرية تامة.

وطالب بتعويض ضحايا الانتهاكات الإسرائيلية عن الأضرار الجسدية والمادية التي لحقت بهم، داعيا المجتمع الدولي، بما فيها الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، إلى التدخل من أجل وقف كافة الانتهاكات الإسرائيلية ضد الصيادين، والسماح لهم بالصيد بحرية تامة في مياه القطاع.

انشر عبر