شريط الأخبار

وكيل التربية والتعليم يوضح سبب تأخر زيارة وفد التعليم إلى غزة

11:16 - 18 تشرين أول / أكتوبر 2017

وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم
وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم

فلسطين اليوم - غزة-خاص


أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بصري صالح، أن سبب تأخر وصول الوفد إلى قطاع غزة حتى اللحظة عدم حصول الوفد على تصاريح دخول عبر حاجز "إيرز" بيت حانون شمال القطاع.

وتوقع صالح، في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، أن يحصل الوفد على تصاريح دخول من الاحتلال "الإسرائيلي" إلى قطاع غزة خلال الساعات القادمة، مرجحاً وصول الوفد اليوم إلى قطاع غزة لمباشرة مهامه.

وقال صالح: إن الملفات التي سيتم نقاشها خلال الزيارة في قطاع غزة متعددة خاصة وأن التعليم قطاع كبير وفيه مجالات عمل كثيرة، ومن ضمن الملفات التي سيتم نقاشها، "المناهج الدراسية، تدريب المعلمين، الإشراف، برامج الجامعات،.. إلخ من الملفات التي سيتم نقاشها.

وكان مصدر خاص قال لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، أن الاحتلال "الإسرائيلي" لم يُصدر حتى اللحظة تصاريح لوفد من وزارة التربية والتعليم العالي للتوجه إلى قطاع غزة لممارسة مهامه بعد توقيع حركتي فتح وحماس على اتفاق المصالحة.

وأوضح المصدر، أن وفد وزارة التربية والتعليم الذي يرأسه وكيل الوزارة بصري صالح لا زال في مقر الوزارة برام الله ينتظر الحصول على تصاريح دخول إلى قطاع غزة.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي، أعلنت قبل أيام، أنها سترسل وفداً موسعاً من مسؤوليها صباح الأربعاء إلى قطاع غزة لمتابعة عديد القضايا الميدانية، والوقوف على آخر وأبرز المعطيات التي من شأنها تعميم عملها ليطال المقر الرئيس للوزارة في غزة والمديريات والمدارس التابعة لها.

يُشار إلى أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، كشف أمس الثلاثاء، عن سلسلة من الإجراءات والاشتراطات للتعامل "الإسرائيلي" مع الحكومة الفلسطينية في ضوء تطورات المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

واشترط الكابينت للتعامل مع الحكومة الفلسطينية التي تضم حركة حماس، أن تعترف الحركة بـ(إسرائيل) وان تعمل الحركة على نبذ ما وصفوه بـ(الإرهاب)، وضرورة نزع سلاحها، وفقاً لشروط الرباعية الدولية، وإعادة الجنود المأسورين لدى حماس، وفرض السيطرة الأمنية للسلطة على القطاع...".

انشر عبر