خبر الاحتلال يرفض استئناف تقليص فترة اعتقال بلال ذياب الإداري

الساعة 05:16 ص|18 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

أفاد محامي الأسير بلال ذياب، اليوم الأربعاء، أن محكمة الاحتلال في معسكر عوفر الاحتلالي، أصدرت قراراً برفض الاستئناف الذي تقدم به نيابة عن الأسير ذياب، لتقليص فترة اعتقاله الإداري الحالي، أو إعطاءه قرار بعدم التمديد أو الإفراج الجوهري.

وبحسب المحامي، فإن القاضي أستند في رفضه طلب الاستئناف إلى ادعاء نيابة الاحتلال بوجود ملف السري خطورة على أمن المنطقة ونشاطه في إطار حركة الجهاد الإسلامي.

وكان ذياب، وهو من بلدة كفر راعي شمال الضفة الغربية، أعتقل في 14 من تموز الفائت وحول للاعتقال الإداري دون تحديد أيه تهمة وجهت بحقه، بحجة وجود الملف السري.

وكان الأسير ذياب وعبر محاميه هدد يوم الأحد الفائت، وهو موعد تقديم الطلب الاستئناف خلال الجلسة التي عرض فيها ذياب على القاضي، هدد إنه في حال أستمر اعتقاله الإداري دون تحديد سقف زمني للإفراج عنه بالدخول بإضراب عن الطعام.

والجدير بالذكر إن الأسير ذياب « 32 عاما » كان أبرز أبطال معركة الإضرابات الفردية عن الطعام في السجون احتجاجا على الاعتقال الإداري، حيث أضرب في العام 2012 إضرابا أسطوريا أستمر ل77 يوما أجبر خلاله الاحتلال على منحه قرارا بالإفراج عنه بموعد محدد.  

كلمات دلالية