شريط الأخبار

بينها مكتب فضائية فلسطين اليوم..

الاحتلال يغلق 8 مكاتب لشركات تُقدم خدمات إعلامية في الضفة

08:06 - 18 تشرين أول / أكتوبر 2017

  • 6
  • 4
  • 5
  • 3
  • 2
  • 1

فلسطين اليوم - رام الله


أغلقت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الأربعاء، عدة مكاتب لشركات تُقدم خدمات إعلامية للعديد من المحطات الفلسطينية المحلية والعربية والدولية.

وعلقت قوات الاحتلال أمر إغلاق الشركات على الأبواب التي أغلقتها بالصفائح والقضبان الحديدية، في كل من، مدينة الخليل ورام الله ونابلس وبيت لحم، مهددة أصحاب العمارات والمحال التجارية من التعاون مع الشركات الإعلامية.

ووفقاً لمراسلنا فإن أمر الإغلاق استهدف كل من شركة "ترانسميديا" و"بالميديا" و"رامسات"، وهذه الشركات تُقدم خدماتها الإعلامية من استضافة وبث وتصوير للفضائيات الفلسطينية والتي منها "فضائية فلسطين اليوم، فضائية الأقصى، فضائية القدس"، إضافة إلى معظم الفضائيات العربية والعالمية العاملة في فلسطين.

ففي مدينة الخليل اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مكاتب شركات "ترانسميديا" و"بالميديا" و"رامسات"، وقامت بمصادرة محتوياتها من كمبيوترات وأرشيف، قبل أن تقوم بإغلاق هذه المكاتب بالكامل.

وفي مدينة بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال مكاتب شركة بالميديا وقامت بمصادرة معدات وأرشيف منها دون إغلاقها أو ترك أمر إغلاق.

وبالتزامن أغلقت قوة احتلالية مكاتب "ترانسميديا" و"بالميديا" الواقعة وسط مدينة نابلس بعد اقتحامها ومصادرة معدات وأرشيف منها.

وفي مدينة رام الله، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منطقة شارع الإرسال "عمارة برج فلسطين والتي تحتوي على مكاتب بالميديا التي تقدم خدماتها لقناة القدس.

كما اقتحمت مدينة البيرة حيث مكاتب شركة "ترانسميديا" وقامت بمصادرة كافة محتوياتها مكاتبها وإغلاقها بالكامل.

فيما اقتحمت قوات أخرى منطقة مخيم قدورة وسط المدينة وقامت بمداهمة إحدى المطابع هناك ومصادرة محتوياتها.

وقال شهود عيان: إن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" التي اقتحمت مكاتب يالميديا في برج فلسطين قامت بتفريغ المكاتب بالكامل، وسرقة كافة المعدات وأجهزة الكمبيوتر، وأرشيف سته محطات فضائية يُقدم لها المكتب خدماتها.

وفي ذات السياق قال جيش الاحتلال "الإسرائيلي": تم مداهمة 8 مكاتب لشركات تُقدم خدمات إعلامية في رام الله والخليل ونابلس والبيرة بالتعاون ما بين جيش الاحلال وجهاز الشاباك"، بزعم بث وإرسال مواد تحريضية مشجعة للإرهاب.

وادعى بيان جيش الاحتلال، بأن بث مواد تحريضية يدعم ويُشجع ارتكاب الاعتداءات الإرهابية.



1

2

3

5

4

6

7

انشر عبر