خبر صالحي: بإمكاننا استئناف التخصيب بنسبة 20% خلال 4 ايام

الساعة 05:17 م|15 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

حذر رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية علي أكبر صالحي، من ان إيران ستستأنف التخصيب بنسبة 20 بالمائة فيما لو رأي مسؤولو البلاد ان الاتفاق النووي لانفع منه للبلاد، وقرروا استئناف التخصيب بنسبة 20% في موقع فردو.

واضاف صالحي: تماما وكما أعلن الرئيس روحاني، بامكاننا استئناف الكثير من النشاطات في غضون ساعات؛ وبعض النشاطات الاخرى يمكن ان نستأنفها في عدة أشهر والبعض الاخر في غضون عام و3 أشهر كحد اقصى.

وقال: بالطبع نريد بقاء الاتفاق النووي بدون المساس به، وتطوير نشاطاتنا الفنية في المجال النووي بما فيها التنقيب والاستخراج والابحاث والتنمية وانشاء المحطات النووية الجديدة واستخدام التقنيات النووية في مجال السلامة والزراعة والصناعة.

واشار رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية الى زيارته الاخيرة لايطاليا وبريطانيا وقال: ابلغت المسؤولين في البلدين انه من الممكن ان البعض يحاول استفزازنا لنتخذ قرارات توافق رغباتهم، لكن عليهم ان يتأكدوا اننا لا نتخذ قرارات منفعلة بل استنادا إلى الهدف، واليقظة، والعقلانية، والحكمة ومصلحة البلاد.

وفي جانب اخر من تصريحاته استنكر صالحي كلمة الرئيس الأمريكي الاخيرة ضد إيران، وقال ان كلمته كانت مثيرة للاشمئزاز، ومن القبيح جدا ان يطرح رئيس دولة وجهات نظره بهذا الشكل.

واضاف صالحي ان الشعب الامريكي يشعر بالعار والخزي لوجود رئيس لم يتمكن من تبيين وجهات نظره انطلاقا من كونه يتولى رئاسة اميركا.

المصدر: ارنا

كلمات دلالية