شريط الأخبار

شخصيات فلسطينية التقت مستشارين لـ"أوباما" لرسم السياسة القادمة

03:13 - 18 كانون أول / ديسمبر 2008


فلسطين اليوم – رام الله  

كشفت مصادر دبلوماسية أن وفدا من مستشاري الرئيس الأمريكي المنتخب باراك اوباما التقى قبل عشرة ايام ثلاث شخصيات فلسطينية في دولة خليجية ، كلا على حده، واستمرت اللقاءات لاكثر من ساعتين ونصف.

 

وقالت المصادر إن الوفد الأمريكي ويضم اثنين من مستشاري أوباما لم يكن مقرراً له الالتقاء مع الشخصيات الفلسطينية المذكورة، وإنما استغل تواجدها في الدولة الخليجية وقرر الاجتماع بها، وأحد الأمريكيين الاثنين على اطلاع كبير بالساحة الفلسطينية والشرق الأوسط، وأن الوفد الأمريكي طرح العديد من التساؤلات أكثر من إيضاح موقف الإدارة الأمريكية الجديدة من المسار الفلسطيني الإسرائيلي وما يدور على الساحة الفلسطينية من أحداث وتطورات.

 

وذكرت المصادر أن هذا اللقاء كان لقاء تمهيديا وعلى إثره استدعيت شخصيات فلسطينية الى العاصمة الأمريكية لمناقشة الكثير من المسائل والمواضيع المتعلقة بالساحة الفلسطينية والتطورات في قطاع غزة وموضوع التاسع من كانون ثاني القادم، وأن هذه الشخصيات ستصل الى واشنطن قبل موعد تسلم اوباما الحكم من الرئيس الحالي جورج بوش للقاء عدد من مستشاري الرئيس الامريكي المنتخب.

 

واشارت المصادر الى أن مستشاري اوباما يرغبون في بناء سياسة خارجية للإدارة القادمة ازاء منطقة الشرق الاوسط، وأن هذه اللقاءات سوف تساعد في اعداد تقاريرهم حتى يمكن رسم صورة لما يمكن أن يحدث بعد ذلك.

 

يذكر أن الرئيس محمود عباس سيلتقي الرئيس جورج بوش ومن المتوقع ان يلتقي مع عناصر مقربة من الرئيس الجديد اوباما.

 

انشر عبر