خبر الأشغال تُجري قرعة مكنية لمشروع انشاء عمارات سكنية في جحر الديك

الساعة 01:24 م|15 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

أجرت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الأحد، القرعة المكنية لمشروع إنشاء عمارات سكنية متعددة الطوابق في منطقة « جحر الديك » وسط قطاع غزة للفقراء وذوي الاحتياجات الفقيرة بتمويل مؤسسة (تيكا) التركية.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة: إن المشروع « سيستفيد منه 320 أسرة من أصحاب المنازل المهدمة في العدوان »الإسرائيلي« الأخير على غزة والحالات الاجتماعية الخاصة التي لا يتوفر لها أي مأوى والأسر الفقيرة التي تعاني من أمراض صحية مزمنة ».

وذكر أن المشروع عبارة عن حي سكني يتكون من 320 وحدة سكنية وما يشملها من بنية تحتية وطرق وتم تجهيزه بأفضل المواصفات ووفق معايير الجودة وسنتسلم المشروع خلال أسبوعين وسيتم عندها تسليم الأسر الشقق السكنية الخاصة بها وخلال هذه الفترة سيتم إجراء التعاقدات اللازمة وتوجيه المستفيدين لعمل اشتراكات المياه والكهرباء وباقي المستندات اللازمة.

وأكد أن اختيار أسماء المستفيدين تم بالتنسيق مع مؤسسة « تيكا » بدقة وعناية، ووفقًا لأسس ومعايير محددة ولجان تم اختيارها من أجل تدقيق الحالات الاجتماعية الصعبة حتى يشملها المشروع.

ودعا كافة الدول المانحة بضرورة الإيفاء بتعهداتها في مؤتمر القاهرة لإعمار غزة من أجل تسريع وتيرة إعادة الإعمار وبث روح الأمل في نفوس سكان القطاع.

كلمات دلالية