قيادي فتحاوي: نتائج التحقيق في وفاة عرفات تأخرت كثيراً

خبر هل ستُقام ذكرى استشهاد « عرفات » و« انطلاقة فتح » قريباً في غزة؟

الساعة 09:33 ص|15 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة (فتح) د. عبد الله ابو سمهدانة أن أولويات العمل التنظيمي الداخلي لحركته خلال المرحلة المقبلة، تتمثل في إعادة هيكلة التنظيم « هيكلة صحيح » في قطاع غزة، وتأطير أبناء حركة فتح غير المؤطرين، وخلق قيادات جديدة في كل المستويات التنظيمية؛ لتستطيع الأجيال الفتحاوية الجديدة تحمل مسؤولية الاستحقاقات القادمة، خاصةً فيما يتعلق بالانتخابات الفلسطينية (بلدية - تشريعية – رئاسية – المجلس الوطني).

وأوضح أبو سمهدانة في تصريحٍ لـ« فلسطين اليوم » أن الانقسام الفلسطيني أثَّر على العمل التنظيمي الفتحاوي في قطاع غزة، وأن تمكين الحكومة سيساهم في ترتيب البيت التنظيمي الفتحاوي، لوجود بيئة تسمح بالعمل التنظيمي المنظم والمرتب.

أولويات العمل التنظيمي تتمثل ببناء الكوادر التنظيمية للاستعداد للانتخابات الفلسطينية ولم نتسلم حتى اللحظة مبان الحركة في غزة

وبين أن حركة فتح لم تتسلم -حتى اللحظة- مقراتها ومبانيها في القطاع، مرجحاً « تسلم المقرات عند تمكين حكومة الوفاق من عملها في قطاع غزة ».

وفيما يتعلق بإقامة مهرجان ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات وانطلاقة حركة فتح، قال « حتى اللحظة الأمور ضبابية بشأن إقامة مهرجان مركزي في قطاع غزة لإحياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات، وبعد تمكين الحكومة نستطيع التحدث وتحديد المكان والزمان مع المسؤولين فيها ».

وفي السياق، أقرَّ أبو سمهدانة ان هناك تأخير في نتائج التحقيق في ملف وفاة عرفات بعد مضي أكثر من 14 عاماً على استشهاده، قائلاً « هناك تأخير، ونحن نقر، ولا يجوز ان تبقى قضية استشهاد الرئيس كل هذه الفترة دون تحديد المجرمين ومحاسبتهم على فعلتهم »، مضيفاً أن « ملف عرفات موجود بالكامل مع الرئيس محمود عباس، والقيادي توفيق الطيراوي ».

كلمات دلالية