ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

تخللها اعتقالات..مداهمات ومواجهات في مدن الضفة المحتلة

  • فلسطين اليوم - رام الله
  • 05:12 - 14 أكتوبر 2017
اعتقالات الضفة تتصاعد اعتقالات الضفة تتصاعد
مشاركة

اقتحمت قوات الاحتلال « الإسرائيلي »، فجر اليوم السبت، عدة مناطق في الضفة خاصة في ضواحي مدينة القدس المحتلة، وبيت لحم بالضفة المحتلة.

وشهدت منطقة راس خميس بالقدس المحتلة، مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال بعد اقتحام جنود الاحتلال للمنطقة، والاحياء المجاورة فيما اطلق الجنود النار على قدم شاب من مسافة قريبة، خلال اقتحامها لضاحية السلام.

وفي بيت لحم اقتحمت قوة للاحتلال منزلاً في منطقة واد شاهين عقب اقتحامها المنطقة، وأفادت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اعتقلت خمسة أطفال من باب الزاوية وسط مدينة الخليل، في كمين نصبه جنود الاحتلال في المنطقة.

كما اعتقل جنود الاحتلال عددا آخر من الأطفال في منطقة دوار الصّحة وسط مدينة الخليل، وجرى نقلهم إلى جهة مجهولة.

واعتقلت قوّات الاحتلال مساء الجمعة، شابًا من بلدة بيت أمر على أحد الحواجز العسكرية قرب مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علاء محمود علي الصليبي (25 عاما) في منطقة سلواد قضاء رام الله، بعد إيقاف الحافلة التي كان يستقلها.

وأوضحت المصادر قوات الاحتلال أوقفت الحافلة، وأنزلوا من بداخلها، وبعد التفيش جرى اعتقال الصليبي وهو أسير محرر من سجون الاحتلال.

وقمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 14 سنة لصالح مستوطني مستوطنة « قدوميم » فوق أراضي القرية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في البلدة مراد شتيوي ان جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها مباشرة باستخدام الرصاص الحي والأعيرة المعدنية وقنابل الغاز والصوت دون وقوع اصابات أو اعتقالات، كما استخدموا طائرة موجهة عن بعد لالتقاط صور وتوجيه الذين نصبوا كمينًا بهدف اعتقال الشبان.

وفرضت قوّات الاحتلال الجمعة طوقًا أمنيًا مشددًا على خربة قلقس جنوب الخليل، وحالت دون تنظيم فعالية مطالبة بفتح مدخلها المغلق منذ نحو 17 سنة.

وأفادت مصادر محلية من الخربة بإغلاق قوّات الاحتلال مداخل الخربة بحواجز عسكرية ومنع تنقل المواطنين، وحال الاغلاق دون وصول الطواقم الصحفية إلى الخربة، ما حال دون تنظيم الفعالية، رغم محاولة السّكان الوصول إلى المدخل.