شريط الأخبار

التقنيات التربوية بمديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لقيمي المختبرات العلمية

09:53 - 12 تشرين أول / أكتوبر 2017

فلسطين اليوم - غزة

عقد قسم التقنيات التربوية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعاً لقيّمي المختبرات العلمية وعددهم (38) قيّما موزعين على مدارس المديرية، وذلك للتباحث في الخطة السنوية للعمل والتي تتضمن العديد من الفعاليات والبرامج مثل أسبوع المكتبات ومسابقة أصدقاء المختبر العلمي ومسابقة المختبر العلمي المتميز.

وحضر الاجتماع الذي عُقد في قاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ومشرف المختبرات العلمية أ. أحمد الزيان.

ورحّب أ. شهاب بالحضور، متحدثاً في كلمته حول أهمية المختبرات العلمية في النهوض بالعملية التعليمية، مؤكداً على حرص المديرية ومن خلفها الوزارة على تعزيز دور ومكانة المختبرات العلمية وتوفير كافة مستلزماتها التي من شأنها توفير بيئة تعليمية مناسبة وصولاً إلى جيل متعلم يمتلك مهارة التعامل مع المعدات المخبرية.

وشدّد أ. شهاب على ضرورة تفعيل المختبر العلمي لما له من أهمية بالغة في توثيق المعرفة العلمية، مشيداً في ذات الوقت بجهود قيّمي المختبرات العلمية في الميدان.

من جهته أشاد أ. ظاهر بقدرة قيمي المختبرات العلمية على تفعيل المختبرات وإدارتها، داعياً إياهم إلى مواصلة العطاء من أجل النهوض بالمختبرات العلمية والحصول على مراكز متميزة في مسابقة أصدقاء المختبر العلمي (7) ومسابقة المختبر العلمي المتميز (2).

بدوره تحدث أ. الزيان عن أهمية تحديد المدارس لاحتياجاتها بدقة، مشيراً إلى أن قسم التقنيات التربوية حريص جدّاً على تزويد المختبرات بكل ما يلزمها من وسائل ومواد كيميائية وأجهزة علمية.

كما استعرض أ. الزيان نماذج سجلات المختبر العلمي للعام الدراسي الحالي، وتوضيح أهميتها ومدلولاتها وكيفية التعامل معها وتعبئتها في الأوقات المناسبة والمحددة لكل منها.

وفي ختام الاجتماع تم فتح باب النقاش والمداخلات للحضور، ما ساهم في إثراء اللقاء والوصول إلى نتائج إيجابية تساهم في خدمة العملية التعليمية.

انشر عبر