الاتفاق على ملف تمكين الحكومة

بالصور الأحمد: الاتفاق على ملف المعابر وملف الموظفين سيتم حله في اجتماع الفصائل

الساعة 01:03 م|12 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إنه تم الاتفاق الكامل على تمكين الحكومة الفلسطينية من ممارسة مهامها في غزة، مشيرا لاتفاق فتح وحماس على الإشراف الكامل لحرس الرئاسة الفلسطينية على كافة المعابر الفلسطينية سواء مع الجانب المصري أو الإسرائيلي.

 وأكد الأحمد في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، اليوم الخميس، أن الدولة المصرية تعمل على ترميم معبر رفح بشكل كامل بما يليق بسمعة الدولة المصرية، مشيرا إلى أن حرس الرئاسة الفلسطينية سيتم نشره بشكل كامل في مرحلة لاحقة بالاتفاق مع الجانب المصري.

وأشار عزام الأحمد إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن طالب وفد حركة فتح بعدم العودة إلى البلاد إلا بإنهاء الانقسام، مؤكدا ان الثقل المصري تميز عن المرات السابقة بشكل كبير في الدفع نحو إتمام المصالحة الفلسطينية.

وكشف عزام الأحمد عن الدعم الكبير والمتابعة التي كان يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي والوزير خالد فوزي والمسئولين في جهاز المخابرات العامة لإنهاء الانقسام وطني صفحة سوداء في تاريخ فلسطين، مؤكدا أن حل أزمة الموظفين سيتم بشكل كامل في اجتماع الفصائل المقبل في القاهرة.

وأعرب عزام عن تطلعه لتقديم السعودية والأردن دعم أكبر للجهود المصرية الحثيثة لإنهاء الانقسام الفلسطيني، مشيدا بدور مصر في تحقيق المصالحة وتعزيز الشراكة بين فتح وحماس.



40383-توقيع-اتفاقية-المصالحة-بين-فتح-وحماس-(1)

39205-توقيع-اتفاقية-المصالحة-بين-فتح-وحماس-(3)

35903-توقيع-اتفاقية-المصالحة-بين-فتح-وحماس-(5)

55781-توقيع-اتفاقية-المصالحة-بين-فتح-وحماس-(6)

40711-توقيع-اتفاقية-المصالحة-بين-فتح-وحماس-(8)

60127-توقيع-اتفاقية-المصالحة-بين-فتح-وحماس-(11)

48819-توقيع-اتفاقية-المصالحة-بين-فتح-وحماس-(16)

57587-توقيع-اتفاقية-المصالحة-بين-فتح-وحماس-(17)

كلمات دلالية