خبر الزق: اتفاق المصالحة في القاهرة ينهى حقبة سوداء من تاريخ شعبنا الفلسطيني

الساعة 12:43 م|12 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

رحب محمود الزق سكرتير جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وامين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة بإنجاز اتفاق المصالحة في القاهرة مؤكدا ضرورة تواصل الجهد لأجل تجسيده عمليا بما ينعكس ايجابيا على الحالة الوطنية الفلسطينية والوضع الحياتي والمعيشي لأهلنا في قطاع غزة.

واضاف بان شعبنا الفلسطيني من الان فصاعدا له حكومة فلسطينية واحدة تمارس كافة صلاحياتها حتى تستطيع تنفيذ كافة مهامها المطلوبة منها، وتحديدا اخراج اهلنا في قطاع غزة من الحالة الكارثية التي عايشوها خلال فترة الانقسام، حيث ان جموع اهلنا تغمرهم لحظة سعادة وفرح من القلب ولديهم طموحات انسانية مشروعة بحياة كريمة وشريفة كما باقي شعوب العالم، وينتظرون بفارغ الصبر تجسيد اتفاق الوحدة عمليا على ارض الواقع.

واكد ضرورة تجيير انجاز المصالحة في سياق دعم الموقف الوطني الفلسطيني في مواجهة المشاريع المشبوهة التي تستهدف هوية شعبنا الوطني وحق شعبنا في تقرير مصيره في دولة فلسطينية مستقلة حيث ان وحدة الشعب بقواه السياسية والمجتمعية تضيف لشعبنا الفلسطيني وقيادته قدرة اكبر للتصدي لهكذا مشاريع محذرا من اطروحات عدمية تحاول وضع مسيرة المصالحة وكأنها تأتي في سياق مؤامرة كونية على شعبنا.

موضحا بان المصالحة هي خيار فلسطيني يأتي في سياق ضرورة وطنية لتأكيد وحدة الصف الوطني الفلسطيني ووحدة هيئاته التمثيلية التي تشكل م.ت.ف مظلة ومرجعية لها.

كما وجه عظيم الشكر والتحية لمصر حكومة وشعبا لرعايتهم المتواصلة لمسيرة المصالحة وذلك تأكيدا لدور مصر التاريخي في دعم شعبنا ومساندة نضاله الوطني.

وطالب بضرورة الحضور المكثف والمتواصل للأشقاء في مصر لمتابعة تنفيذ كافة بنود اتفاق القاهرة حيث ان هذا المطلب تتشارك فيه كافة القوى السياسية والمجتمعية الفلسطينية تعبيرا عن محبة وثقة شعبنا بالدور القومي الايجابي للشقيقة مصر

كلمات دلالية