شريط الأخبار

الاردن ومصر يتفقان على خط ربط كهربائي جديد

08:26 - 11 تشرين ثاني / أكتوبر 2017

مصر و الأردن
مصر و الأردن

فلسطين اليوم - وكالات


اتفق الأردن ومصر على تعزيز الربط الكهربائي بين البلدين وتشكيل فريق عمل لإعداد الدراسات لمشروع استحداث خط ربط كهربائي ثان وتحديد جدول زمني للمشروع.

وقع الجانبان عددا من مذكرات التفاهم للتعاون في تشغيل وصيانة أنابيب وشبكات نقل النفط والغاز الطبيعي في المملكة وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية لمشروعات توصيل الغاز الطبيعي للاستخدام المنزلي والتجاري والصناعي في عدد من المدن الاردنية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وزير الطاقة والثروة المعدنية الاردني الدكتور صالح الخرابشة لجمهورية مصر العربية التقى خلالها بنظيره المصري المهندس طارق الملا ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر وبحث معهما أوجه التعاون المشتركة في قطاع الطاقة والغاز الطبيعي والمشاريع المشتركة بين البلدين وبحث فرص تعزيز خط الربط الكهربائي بين البلدين.

وفيما يتعلق بخط الربط الكهربائي قال الوزير الخرابشة انه اتفق مع وزير الكهرباء المصري محمد شاكر "على التنسيق السريع لتشكيل فريق عمل من الجانبين لعمل تلك الدراسة ووضع آلية للتنفيذ، مع تحديد جدول زمني لذلك".

وبهذا الخصوص قال الخرابشة انه اعرب خلال اللقاء عن تطلع الأردن لزيادة التعاون مع مصر واتخاذ خطوات جادة لزيادة قدرات خط الربط الكهربائي، ودراسة إمكانية استحداث خط ربط آخر بين البلدين مؤكدا أهمية فتح الطريق أمام الاستثمارات بين البلدين والمنطقة العربية في جميع المجالات، لتحقيق الاستفادة القصوى لكلا البلدين. "الغد الاردنية"

انشر عبر