شريط الأخبار

اوباما يعين ماري شابيرو رئيسة لسلطة تنظيم الاسواق المالية

10:11 - 18 تموز / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-وكالات

ذكرت "وول ستريت جورنال" الاربعاء، ان الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما اختار ماري شابيرو رئيسة السلطة الاميركية لتنظيم الصناعة المالية، لتولي رئاسة سلطة تنظيم الاسواق المالية. ونقلت الصحيفة على موقعها في شبكة الانترنت عن مسؤولين ديموقراطيين قولهم ان الاعلان عن تعيين هذه المسؤولة السابقة في سلطة تنظيم الاسواق المالية سيتم اليوم الخميس في شيكاغو. وستخلف شابيرو كريستوفر كوكس الذي عينه الرئيس المنتهية ولايته جورج بوش في وقت تلوثت كثيرا سمعة سلطة تنظيم الاسواق المالية.

 

ومنذ بضعة ايام، تتعرض هذه السلطة للانتقادات لانها لم تتمكن من منع عملية الاحتيال الكبيرة التي يتهم بها المستثمر الاميركي برنارد مادوف الذي اعتقل الخميس الماضي. وقبل ذلك، اتهمت سلطة تنظيم الاسواق المالية بأنها اخفقت في مهمتها بتغاضيها عن تشكل عناصر الازمة التي ادت الى انفجار ازمة الاعتمادات العقارية المتعثرة في صيف 2007.

 

واقترح مشروع اصلاح تنظيمي قدمه في اذار(مارس) الماضي وزير الخزانة هنري بولسون، دمج سلطة تنظيم الاسواق المالية في هيئة تنظيم اوسع تغطي ايضا اسواق المواد الاولية. وقد عملت شابيرو في هيئة تنظيم الاسواق المالية من 1988 الى 1993 وفي ادارة الرئيس بيل كلينتون وترأست سلطة تنظيم اسواق المواد الاولية قبل ان تتولى رئاسة السلطة الاميركية لتنظيم الصناعة المالية.

انشر عبر