بالتزامن مع جلسات المصالحة

خبر المبعوث الامريكي في الشرق الاوسط يضع شرطاً على الحكومة الفلسطينية القادمة ​

الساعة 09:16 ص|10 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

اشترط جيسون غرينبلات؛ مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، على اي « كل حكومة فلسطينية ستنشأ يجب أن تلتزم بشكل لا لبس فيه، برفض العنف والاعتراف بـ (إسرائيل) ».

وأفاد غرينبلات في بيان له نقلته القناة « الإسرائيلية » السابعة، صباح الثلاثاء ، بأن على الحكومة الفلسطينية المُقبلة « قبول الاتفاقيات والالتزامات السابقة الموقعة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي والدخول في مفاوضات تسوية ».

وقال إن التطورات التي تشهدها المصالحة الفلسطينية، تتناسب تمامًا مع جدول الأعمال الأمريكي الذي يريد أن يأتي الفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات كهيئة واحدة تتحدث عن جميع السكان، وليس فقط كسلطة لا تمثل الفلسطينيين في غزة.

وأشارت القناة، إلى أن غرينبلات شدد على أن الجهود الرامية إلى التوفيق بين السلطة الفلسطينية وحماس في غزة جديرة بالاهتمام« .

ونقلت عنه »ترحيب« واشنطن بالجهود الرامية إلى خلق وضع تتحمل فيه السلطة الفلسطينية المسؤولية الكاملة عن أراضي قطاع غزة كما طالبت بذلك اللجنة الرباعية.

وذكرت القناة السابعة، أن »التطورات في جهود المصالحة الأخيرة جاءت بعد ضغوط كبيرة من جانب الدول العربية المعتدلة التي تحاول تحديد مسار المصالحة قدر المستطاع من أجل الالتزام بمبادرة السلام العربية".

كلمات دلالية