ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

سنضرب كل من يتعرض للأمن القومي المصري

اللواء أبو نعيم: حماس أنهت بناء المنطقة العازلة بين سيناء وغزة

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 11:35 - 09 أكتوبر 2017
المنطقة العازلة المنطقة العازلة
مشاركة

قال مدير الأمن الداخلي بغزة اللواء توفيق أبو نعيم إن حماس أنهت بناء المنطقة العازلة بالكامل بين سيناء وغزة.

وأضاف اللواء أبو نعيم في مقابلة مع صحيفة « اليوم السابع المصرية أن حماس انتهت منذ أيام قليلة من بناء المنطقة العازلة بين سيناء وغزة بشكل كامل، موضحا أنه تم وضع الأسلاك الشائكة وكاميرات المراقبة وغرفة التحكم بها.

وقال: »نحن في غزة لن نسمح لأحد أن يعبث بالأمن ومن يقدم على ذلك سنقوم بمحاكمته وفقا للقانون والنظام الفلسطيني، الذى لا يسمح لأن يعبث أي شخص بالأمن المصري، وسنحاكم من لديه هذه الميول وفقا للقانون الفلسطيني.

وردا على سؤال، هل حماس مستعدة لتسليم أي عناصر متسللة من سيناء إلى غزة والعكس؟ أجاب اللواء أبو نعيم بالقول: « سيتم التعامل مع أي متسلل بالقانون والنظام وفقا لاتفاق بين الجانبين، لم يكن هناك مطلب مصري لتسليم مطلوبين ولا يوجد أي شخص عبث بأمن مصر داخل غزة، سنكون من أول المطبقين للقانون حال وجود أى شخص متسلل من مصر أو العكس ».

ووجه اللواء أبو نعيم رسالة للشعب المصرى بأن قوى الأمن الداخلي في غزة لن تسمح بالعبث بالأمن القومي المصري، مضيفا لن نسمح بأن يكون هناك تأثير على الأمن القومي المصري، وسنقوم بحماية الحدود ومعالجة ما لدينا من إشكاليات تؤثر على هذا الملف، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية في غزة لن تسمح بتسلل أي شخص إلى الأراضي المصرية.

وحول حادثة رفح الأخيرة التي قتل خلالها أحد عناصر القوات الأمنية في غزة، قال اللواء أبو نعيم: « هذا الحادث يدلل على قوة العقيدة والإيمان لدى قوات الأمن الفلسطينية لمنع أى تسلل للحدود المصرية خاصة من جرفهم الفكر المنحرف، وبالتالي نحن نعالج هذا الفكر سواء كان قانونيا أو بمواجهة الفكر بالفكر، فقطاع غزة على مدى التاريخ يحمل الفكر الوسطي الذى انتشر في القطاع بفضل علماء تخرجوا من الأزهر ورعوا الشعب الفلسطيني منذ بداية مرحلته إلى اليوم ».