خبر غانا تُطالب الفيفا بإعادة مباراتها مع أوغندا

الساعة 09:03 ص|09 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

تقدم الاتحاد الغاني لكرة القدم باحتجاج رسمي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) على قرارات الحكم خلال المباراة التي انتهت بتعادل منتخب النجوم السوداء أمس السبت مع مضيفه الاوغندي سلبيا في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

واحتج اتحاد الكرة الغاني على أداء الحكم الجنوب افريقي دانييل بينيت، مطالبًا بإعادة المباراة أمام منتخب أوغندا.

وتقلصت بشدة حظوظ اوغندا وغانا في بلوغ المونديال بهذا التعادل حيث تمتلك اوغندا ثماني نقاط في المركز الثاني وتحل غانا في المركز الثالث برصيد ست نقاط بينما يتصدر المنتخب المصري المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة.

وذكر بيان الاتحاد الغاني لكرة القدم « قدمنا احتجاجا إلى الفيفا مباشرة بعد نهاية المباراة، في ملعب مانديلا في كامبالا، فقد حرم الحكم ومساعداه منتخب غانا من هدف صحيح في الدقيقة 93 من المباراة، وقد أظهرت الإعادة التليفزيونية صحة الهدف، كما حرم الحكم غانا من ضربة جزاء في الشوط الثاني، عندما تعرض لاعب الوسط فرانك أتشامبونج إلى العرقلة داخل منطقة الجزاء ».

وأضاف البيان « هذه القرارات وقرارات أخرى اتخذها حكم المباراة دفعت الاتحاد الغاني لكرة القدم إلى الطلب من الاتحاد الدولي النظر في أداء الحكم وفي إمكانية إعادة المباراة لتطبيق العدالة دون أي خوف أو مجاملة ».

كلمات دلالية