خبر قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

الساعة 05:00 ص|09 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات في عدة أحياء ومناطق بالضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الاثنين، فيما أغلقت الحرم الإبراهيم أمام المصلين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت عدة شبان خلال حملة التفتيش والمداهمات، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ماهر أبو طربوش من مخيم العزة ببيت لحم وخلفت خرابا واسعا في منزله، فيما جرى اقتحام واد السمن في مدينة الخليل.

واعتقلت الليلة الماضية قوة للاحتلال طالبا جامعيا من بلدة يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل يطا الشمالي « مثلث زيف » أوقفت مركبة نقل عمومية ودققت في بطاقات ركابها، قبل أن تعتقل الطالب الجامعي محمد عيسى عوض زين (20 عاما).

كما أبلغت قوات الاحتلال « الإسرائيلي » إدارة الحرم الابراهيمي نيتها عن إغلاقه بالكامل أمام المصلين المسلمين بمناسبة عيد العرش اليهودي.

وأكد مدير الحرم الإبراهيمي حفظي أبو سنينة، أن الحرم سيغلق اعتبارا من الساعة العاشرة هذه الليلة حتى ليلة الثلاثاء المقبل، مع فتحه أما المستوطنين، معتبرا الإغلاق أمام الزائرين والمصلين المسلمين، ومنع رفع الآذان في الحرم، اعتداء صارخ على حرية العبادة وعلى حق المسلمين في الحرم الإبراهيمي الشريف

وشهد مخيم جنين فجر اليوم مواجهات عنيفة تخللها إطلاق نار وانفجارات بعد اقتحام المخيم وتم اعتقال طارق ابو طبيخ طلال الحصري.

كلمات دلالية