خمسة مشاريع في غزة وثمانية في الضفة

خبر التربية توقع اتفاقية مع صندوق تطوير الجودة لتنفيذ 13 مشروعاً في جامعات الوطن

الساعة 01:36 م|08 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

وقّع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم مع رؤساء وعمداء عدد من مؤسسات التعليم العالي، اليوم الأحد، اتفاقيات منح صندوق تطوير الجودة ضمن الدورة الثالثة ما تزيد عن مليوني دولار أميركي، بتمويل من البنك الدولي، ضمن مشروع « الانتقال من التعليم إلى سوق العمل ».

والمؤسسات التي وقعت الاتفاقيات هي، جامعات: فلسطين التقنية خضوري وبوليتكنك فلسطين والنجاح الوطنية وبيرزيت والقدس والكلية العصرية الجامعية وكلية فلسطين التقنية التابعة لجامعة خضوري وكلية فلسطين الأهلية الجامعية، وجامعتا فلسطين والإسلامية والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وكلية الدراسات السياحية وكلية فلسطين للتمريض في غزة.

وأوضح صيدم أنه تم تسليم 20 مقترحاً كاملاً من 14 مؤسسة تعليم عالٍ في الضفة الغربية وقطاع غزة، وقد أبرزت نتائج التقييم إحالة 13 مشروعاً توزعت بين 13 مؤسسة تعليمٍ عالٍ في الضفة والقطاع (ثمانية مشاريع في الضفة وخمسة في القطاع) حيث استهدفت 22 برنامجاً دراسياً منها 13 برنامج بكالوريوس و9 برامج دبلوم، وقد غطّت هذه المشاريع تخصصات في الهندسة والصحة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والإعلام، لافتاً إلى أن هناك خمس مؤسسات جديدة مستفيدة من هذه المنح هي: جامعة فلسطين، وكلية الدراسات السياحية، وكلية التمريض في غزة، وكلية العروب التابعة لجامعة خضوري، والكلية الجامعية العصرية.

وأكد صيدم أهمية هذه الاتفاقيات التي تهدف لتطوير وتحسين جودة التعليم العالي في فلسطين، وذلك ضمن المشروع المهم والحيوي « الانتقال من التعليم إلى سوق العمل ».

وأشاد بالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي والتي تتمحور حول النهوض بواقع قطاع التعليم العالي في « عام التعليم العالي » وتحسين مخرجات هذا القطاع الاستراتيجي والمحوري، مقدما شكره للبنك الدولي على تعاونه الدائم مع الوزارة من خلال دعم وتنفيذ عدد من المشاريع النوعية.

كلمات دلالية