شريط الأخبار

منظمة العمل العربية تتبنى حقوق العمال الفلسطينيين في "إسرائيل"

09:48 - 08 تشرين أول / أكتوبر 2017

عمال فلسطينيين
عمال فلسطينيين

فلسطين اليوم - غزة


أعلن وكيل وزارة العمل سامر سلامة اليوم الأحد، أن منظمة العمل العربية تبنت، ملف حقوق العمال الفلسطينيين في إسرائيل ومتابعته في المنظمات الدولية وذلك خلال الاجتماع السنوي لمجلس إدارة المنظمة والذي يعقد في العاصمة المصرية القاهرة على مدار اليوم وامس بحضور وزراء العمل العرب.

وقال سلامة لـ"الأيام" أنه طرح خلال كلمته امام مجلس المنظمة عدة قضايا تهم واقع العمال والعمالة في فلسطين واهمها الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق العمال والتنكر لحقوقهم ومستحقاتهم المالية المتراكمة منذ سبعة وأربعين عاماً.

وأضاف سلامة الذي شارك على رأس وفد من وزارة العمل أنه من بين القضايا التي طرحها قضية البطالة المرتفعة وخصوصاً في قطاع غزة ودعم الصندوق الفلسطيني للتشغيل لتنفيذ المشاريع التشغيلية إضافة الى ضرورة فتح الأسواق العربية امام العمال الفلسطينيين كما طلب من المنظمة الضغط على منظمة العمل الدولية لتمارس دورها في الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق العمال والافراج عن مستحقاتهم المالية المتراكمة والتي تقدر بأكثر من عشرة مليارات دولار.

وقال سلامة ان ما جرى مؤخراً من بسط الحكومة سيطرتها على الوزارات في قطاع غزة سينعكس ايجاباً على قضية البطالة في قطاع غزة وسيسهم بشكل ملموس في زيادة الدعم العربي والدولي لتنفيذ المشاريع التشغيلية والتنموية في القطاع، موضحاً انه سيعمل وبقوة من اجل تجنيد المزيد من الدعم لعمال القطاع المتعطلين عن العمل.

وفي السياق ذاته أشار سلامة الى لقاءه مع عدد من وزراء العمل العرب ورؤساء الوفود ومن بينهم وزير العمل العراقي محمد السوداني وناقش معه سبل تفعيل العلاقات الثنائية في مجال قطاع العمل ودعم صندوق التشغيل الفلسطيني.

كما لفت سلامة الى لقائه مع وزراء العمل في مصر وليبيا ومع رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية واطلعهم على الانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال والارتفاع المهول في نسبة البطالة إضافة الى اطلاعهم على اخر التطورات السياسية في ما يتعلق بملف المصالحة وعودة تمكين الحكومة من العمل في قطاع غزة.

وأوضح وكيل وزارة العمل انه سيلتقي ورؤساء الوفود اليوم الاحد مع رئيس الوزراء المصري.

انشر عبر