ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

شدد على قوة العلاقة بين حماس والجهاد

الحية: القائد شلَّح قامة كبيرة وادراجه في قوائم المطلوبين انحياز للاحتلال

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 13:25 - 07 أكتوبر 2017
الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان شلح الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان شلح
مشاركة

أكَّد خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة (حماس) أن إدراج الولايات المتحدة للأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي د. رمضان شلَّح في قائمة المطلوبين لها يأتي في سياق الانحياز التاريخي للاحتلال الإسرائيلي في مواجهة الشعب الفلسطيني وقياداته المتمسكة بالثوابت الفلسطينية.

وقال القيادي الحية في تصريحٍ لـ« فلسطين اليوم »: إن الإدارة الامريكية عودتنا دائماً على مدار التاريخ انحيازها للعدو الإسرائيلي في مواجهة شعبنا الفلسطيني وقاماته الوطنية.

وأضاف: الأخ القائد رمضان شلح قامة فلسطينية كبيرة ومحترمة، يناضل ويقاتل ويقاوم من اجل شعبه الفلسطيني، ولن يُضيره ولن يُضيرنا ولن يُضير العمل المقاوم في فلسطين أن يتم إدراجنا تحت أي لائحة منحازة للاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: ندعم الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي ونحن معه ومع كل فلسطيني يدافع عن شعبه، ولا يضيره أن تدرجه التحقيقات الفدرالية (FBI) على تلك القائمة، لأننا نعتبرها انحيازاً واضحاً للاحتلال الإسرائيلي، وليس انحيازاً للحق التاريخي الفلسطيني.

وذكر أن الولايات المتحدة تعتبر كل الفلسطينيين إرهابين « لأننا لا نقبل التنازل عن الثوابت والمواقف، ولأننا لم نقبل بدولة إسرائيلية على حساب حقوقنا ».

وفي السياق، تقدم الحية بالتهنئة من حركة الجهاد الإسلامي في ذكرى انطلاقتها، مشدداً على قوة ومتانة الروابط التي تجمع بين الحركتين في سياق الحفاظ على القضية الفلسطينية والتصدي للاحتلال.

وقال الحية: نقول لإخواننا في حركة الجهاد الإسلامي في ذكرى انطلاقتهم نحن واياكم في خندقٍ واحدٍ، ويجمعنا توجه واحد، وايدلوجيا واحدة، وننتمي سوياً للمدرسة الجهادية الوسطية، وعلى هذا الطريق نتمنى لفلسطين الوحدة والتكافل والتكامل والتنافس في خدمة المشروع الوطني.

واختتم حديثه قائلاً « كل عام والجهاد الإسلامي وسرايا القدس وفلسطين واهلنا في الشتات بألفِ خيرٍ بمناسبة انطلاقة حركة الجهاد الإسلامي المتمسكة بنهج مقاومة الاحتلال على طريق استرداد حقوقنا الفلسطينية ».