شريط الأخبار

القدومي: لا أعترف "بالسلطة الفلسطينية" ويؤكد ان من يحمل البندقية هو المؤهل للقيادة

07:34 - 18 كانون أول / ديسمبر 2008


فلسطين اليوم-القدس العربي

قال رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية، فاروق القدومي (أبو اللطف) في حديث خصّ به 'القدس العربي' إنه لا يعترف بالسلطة الفلسطينية وان انتخاب عبّاس رئيساً لدولة فلسطين يحتاج لإقرار من المجلس الوطني الفلسطيني'، لافتاً إلى أنّه 'بالنسبة لنا لا توجد لا سلطة ولا دولة ولا من يحزنون، نحن نقع تحت الاحتلال'.

 

أما فيما يتعلق بالمؤتمر السادس لحركة فتح فقال إنه لن يعقد حتى نهاية العام الجاري، مضيفاً أنّه لا بد من العناية الفائقة في اختيار الأعضاء في هذا المؤتمر، خاصة أن تكون المقاومة هي الأساس، أي أن من يقاوم يجب أن يكون العضو الأساسي في هذا المؤتمر.

 

وفيما يتعلق بانتهاء التهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية اليوم الخميس قال: في تصوري أن إسرائيل غير حريصة على التهدئة، ولذلك تقوم دائماً بأعمال لضرب التهدئة، لذلك استمرار المقاومة عامل ضروري، لا بد للمقاومة أن تستمر في الضفة الغربية المحتلة وأيضاً في قطاع غزة، وبالتالي أقول إنه لا يمكن وقف المقاومة للاحتلال الإسرائيلي، لأنّ المقاومة هي عامل أساسي. وأضاف أنّ الاحتلال لن يجرؤ على العودة إلى غزة.

 

وعن قرار مجلس الأمن الدولي الذي قدّمته أمريكا قال: نحن لا نعترف به، لأنّه أسقط الكثير من المراجع الأساسية الخاصة بوقف الاستيطان والمستوطنات وأيضاً بالنسبة للقدس وحق العودة، هذا القرار نقول عنه وبكل وضوح إنّه مسخ كل المراجع الأساسية لحل القضية الفلسطينية، ونحن ليس فقط نتحفظ على هذا القرار، بل نجد فيه بالفعل مساساً بالحقوق الوطنية الشرعية والمشروعة الخاصة بالشعب الفلسطيني. وتطرق إلى منظمة التحرير وقال: الذي يحمل البندقية هو الذي يكون قادراً على إدارة منظمة التحرير الفلسطينية، أو العامل الأساسي الذي يمثل الشعب الفلسطيني.

 

 

انشر عبر