شريط الأخبار

كم بلغت تكلفة زيارة العاهل السعودي لموسكو؟

05:18 - 06 تشرين أول / أكتوبر 2017

العاهل السعودي في موسكو
العاهل السعودي في موسكو

فلسطين اليوم - وكالات


في كل مرة يقوم بها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، بزيارة إلى الخارج، يثير الجدل في الإعلام الغربي، بسبب البذخ الواضح عند الوفد المرافق. وخلال زيارته الأخيرة إلى موسكو لم يختلف الوضع، بل بدا الوضع أكثر استغراباً وجدلاً في الصحف الغربية.

ضمّ الوفد المرافق للملك السعودي إلى موسكو 1500 شخص، حجزوا فندقين كاملين في العاصمة الروسية هما "رتز كارلتون" والـ"فور سيزونز". وبلغت كلفة الإقامة في الفندقين لمدة ثلاثة أيام 3 ملايين دولار، وفق ما أعلن رئيس اتحاد الفنادق والمطاعم في موسكو فاديم براسوف لـ"بلومبيرغ". ولا يشمل هذا المبلغ كلفة الطعام، والخدمات الأخرى في الفندق. في حين أعلنت مصادر أخرى أن الكلفة وصلت إلى 4 ملايين دولار.

أما الطائرات التي تنتقل يومياً بين موسكو والسعودية لنقل الأمتعة، واحتياجات الوفد، وتحديداً الطعام المنقول من الرياض إلى العاصمة الروسية، فقد وصل حجم الطعام المستورد بين البلدين إلى 800 كيلو من الأكل الخاص بالوفد المرافق للملك.

وما أثار الاستغراب أن الوفد أحضر معه موظفين لخدمة الطاقم في الفندق بدل موظفي الفندق الأصليين. وكان قد أثير جدل واسع لحظة وصول الملك السعودي إلى موسكو، بعد أن توقف الدرج أو السلّم الكهربائي المصنوع من الذهب والذي يستخدمه الملك للنزول والصعود من وإلى طائرته الخاصة، واضطر العاهل السعودي للنزول سيراً على قدميه.

انشر عبر