خبر التحقيق مع نتنياهو بعد انتهاء الأعياد اليهودية

الساعة 10:12 ص|04 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

أفاد موقع « كان »العبري، أن شرطة الاحتلال « الإسرائيلية » ستحقق مع رئيس الحكومة « الإسرائيلية » بنيامين نتنياهو مباشرة بعد الأعياد اليهودية للاشتباه بتورطه في ملف 1.000 (قضية الهدايا) وملف 2.000 (محادثات نتانياهو-موزيس).

وبحسب تقديرات إسرائيلية فانه سوف يتم استدعاء نتنياهو للتحقيق بأربع ملفات تحقيق. ونقلت القناة عن الشرطة انه يوجد « فائض من الأدلة » وهدف التحقيقات السماح لرئيس الحكومة الرد على شتى التحقيقات « بأريحية ».

الأسبوع الماضي قال المدعي العام الإسرائيلي شاي نيتسان، في مقابلة إذاعية انه « حدثت تطورات في القضايا التي يشتبه بها تورط رئيس الحكومة. وقال في رده على الانتقادات بسبب طول التحقيقات »بأن الشرطة لم تتوقع هذه التطورات حين أعطت تقديرات زمنية بشأن التحقيق« .

وفي وقت سابق من هذا الشهر حققت الشرطة مع الملياردير ارنون ميلشين للاشتباه بتقديم رشوى الى نتنياهو ضمن ملف التحقيق 1.000. واعتمد التحقيق على شهادة شاهد الدولة آري هرو.

ملف التحقيق 1.000 الذي تديره الشرطة يتمحور حول الاشتباه بتلقي نتنياهو رشاوي وهدايا من رجال اعمال. وفتح التحقيق كانون اول/ديسمبر 2016، واستجوب نتنياهو تحت طائلة التحذير عدة مرات. وتحقق الشرطة مع نتنياهو في ملف آخر ، ملف 2000 حول شبهات بتعاون بين نتنياهو ومالك صحيفة »يديعوت احرونوت« ارنون موزيس، بانهم حاولوا التنسيق لتقييد صحيفة »يسرائيل هيوم« المنافسة مقابل تغطية إعلامية إيجابية ومروجة ضمن مجموعة »يديعوت احرونوت" التي يمتلكلها موزس.

كلمات دلالية