شريط الأخبار

تظاهرة في إقرث المهجرة عام 48 يوم الجمعة المقبل احتجاجا على تجريف شارعها

04:09 - 17 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أعلنت لجنة أهالي قرية إقرث المهجرة، الواقعة في منطقة الجليل في أراضي عام 1948، عن تنظيمها تظاهرة إحتجاجية ضد سياسة الهدم والاقتلاع، تجرى على أرض القرية المهجرة ابتداء من الساعة  الثانية من بعد ظهر يوم الجمعة القريب.

 

ودعت اللجنة كافة الجماهير، بمختلف قواها السياسية والدينية والمجتمعية، للمشاركة الواسعة في هذه المظاهرة.

 

وجاء في دعوتها، بعد 60 عاما من التهجير القسري وتصميم الأهل على البقاء والعودة والحفاظ على البلدة من سياسة النهب والمصادرة وإلغاء حق أهاليها بها، وإمعانا في النهج الإقتلاعي، قامت جرافات مجلس 'معاليه يوسف الإقليمي' في منتصف ليلة 15/12/2008 بتجريف الشارع المؤدي إلى القرية وفي أراضيها، والذي قام أهالي إقرث بمدُه بالإسمنت كي يتمكنوا من دخول القرية خاصة في فصل الشتاء.

 

وقالت اللجنة أيضا إن المعتدين قاموا بفعلتهم مستغيبين تواجد أهالي إقرث الذين يسهرون على حمايتها، ومتجاهلين قرار أمر منع الهدم الصادر عن محكمة الصلح في عكا.

 

وأكدت لجنة أهالي إقرث قائلة: أنه مهما ازدادت جرائم الاقتلاع وتنوعت فلن تزيدنا إلا تصميما على التمسك بحقنا في بلدنا وبحق بلدنا علينا. وان الإجراءات التعسفية والحيثيات التي أحاطت بهذا الجرم، سواء من حيث التوقيت أو الصيغة التي تم بها هذا العمل الوحشي، تتنافى مع أبسط شروط احترام حقوق الإنسان.

 

 واعتبرت اللجنة عملية الهدم والتجريف اعتداء منظما وطالبت المسؤولين بتحمل المسؤولية الكاملة وإرجاع وضع الشارع إلى ما قبل عملية التخريب.

 

 

انشر عبر