شريط الأخبار

حكم من أصول صهيونية يحرم فريق "فلسطين" من التقدم بنهائي الدوري التشيلي للكرة

03:34 - 17 كانون أول / ديسمبر 2008


 

غزة – مهند دلول (رامتان) – فجرت مصادر مقربة من وكالة أنباء " رامتان " مفاجأة من العيار الثقيل بالتأكيد على أن الحكم الذي أدار لقاء نادي فلسطين أمام منافسه كولو كولو في ذهاب نهائي الدوري التشيلي, تعود أصوله إلى اليهودية.

 

وانتقدت الجالية الفلسطينية في تشيلي, القرارات العكسية التي اتخذها الحكم روبن سوليمان ذو الأصول اليهودية خلال اللقاء الذي انتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

 

وكانت قرارات الحكم سوليمان أدت إلى طرد لاعبين من فريق " فلسطين " هما جوناثان نيوكتز وروبرتو بشارة, إضافة إلى مديره الفني لويس مصري الذي تابع مشواره مع الفريق طيلة الشوط الثاني من على المدرجات.

 

ويعتبر الحكم " سوليمان " الذي اعتزل التحكيم مباشرة عقب لقاء فلسطين وكولو كولو, أحد أكثر المناهضين لفريق الجالية الفلسطينية, ويمتلك سجلاً مثيراً للجدل من الناحية التحكيمية تجاه " فلسطين " الذي اعترض سابقاً لأكثر من مرة على الحكم اليهودي وأسلوب إدارته للقاءات الفريق.

 

وحول حالة الطرد التي تعرض لها المدير الفني لويس مصري, ادعى حكم اللقاء سوليمان, أن مصري قام بشتمه والتلفظ بألفاظ نابية, وهو ما نفاه الأخير مؤكداً عدم صدور أي إهانات من قبله تجاه حكم اللقاء.

 

ولم تنجح كاميرات النقل التلفزيوني في إظهار حالة طرد رابعة أقدم عليها الحكم " سوليمان ", عقب إشهاره البطاقة الحمراء خلال اللقاء النهائي في وجه مدرب اللياقة البدنية والأحمال في نادي الجالية الفلسطينية, والذي لعب دوراً هاماً في قيادة الفريق عقب طرد المدير الفني مصري, لترتفع حصيلة البطاقات الحمراء التي أشهرها الحكم " سوليمان " خلال اللقاء النهائي إلى أربعة.

 

أما لاعب كولو كولو " روخاس " الذي نجح في الحصول على ركلة جزاء التي أحرز منها فريقه هدفه الوحيد في اللقاء, فقد أوقفه الإتحاد التشيلي لكرة القدم في وقت سابق من هذا الموسم, لمباراتين نتيجة تعمده التمثيل والسقوط بشكل دائم داخل منطقة المحرمة, وهو ما تغاضى عنه الحكم " سوليمان " باحتسابه ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح كولو كولو.

 

ومن المنتظر أن تعقد /الثلاثاء/ محكمة رياضية في تشيلي جلسة هامة لمناقشة قرارات الحكم " سوليمان " خلال اللقاء النهائي, وبحث صحة حالة الطرد التي تعرض لها المدافع الدولي الفلسطيني روبرتو بشارة.

 

وستشهد المحكمة حضور سفادور سعيد رئيس نادي " فلسطين وروبرتو بشارة وقائع الاجتماع من أجل إدلاء الأخير بشهادته, وقد يتحدد بناءاً عليها إلغاء بطاقة صفراء واحدة أشهرها الحكم في وجه بشارة مما يتيح له فرصة اللعب في لقاء الإياب المقرر إقامته السبت المقبل.

 

جدير بالذكر أن روبرتو بشارة مدافع المنتخب الفلسطيني لكرة القدم, يعيش حالة نفسية سيئة عقب حصوله على بطاقة حمراء ستحرمه من خوض لقاء الإياب من نهائي الدوري التشيلي, حيث يلتزم اللاعب الجلوس في بيته ويرفض التحدث مع أصدقائه ومختلف المقربين لديه.

 

انشر عبر