شريط الأخبار

صحف لبنانية: "اليونيفيل" تلقت تحذيرات من هجوم محتمل

03:29 - 17 كانون أول / ديسمبر 2008


فلسطين اليوم-وكالات

أكدت صحف لبنانية اليوم الأربعاء أن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) تلقت تحذيرات من شن عناصر تنظيم "القاعدة" لهجوم محتمل. وقالت صحيفة "الأخبار" اليومية إن الأمم المتحدة حذرت قوة "يونيفيل" في العاشر من كانون الأول (ديسمبر) الجاري من وقوع هجوم "إرهابي" وشيك.

 

ونقل تقرير الصحيفة عن مصدر دبلوماسي أوروبي لم يسمه القول إن الأمم المتحدة زودت "يونيفيل" بمعلومات بأن "القاعدة" - على الأرجح - ستشن هجوما ضد قوافل القوة ما أدى إلى إعلان حالة التأهب في صفوف قوات حفظ السلام والجيش اللبناني والأجهزة الأمنية.

 

كما نقلت صحيفة "السفير" اللبنانية اليومية تقريرا مماثلا قالت فيه إن الجيش اللبناني تلقى معلومات من القوة الدولية حول التهديد المفترض. وقال التقرير إن زيارات المسؤولين الأوروبيين إلى جنوب لبنان توقفت في ضوء هذا التهديد.

 

لكن "السفير" قالت إن الهجوم المحتمل ربما ينفذ على الأرجح خلال فترة انتقال السلطة في الولايات المتحدة بين إدارتي جورج بوش وباراك أوباما.

 

وتوقع التقرير وقوع عملية مماثلة لهجمات مومباي أو مثل استهداف عتاد حلف شمال الأطلسي (ناتو) في باكستان. وقال التقرير إن الهجوم ربما يقع بمنطقة صيدا الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

 

ونصحت قيادة "يونيفيل" الأسبوع الماضي جميع القوافل التابعة للقوة المتوجهة إلى جنوب لبنان بعدم المرور قرب مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين الواقع شرق مدينة صيدا جنوبي لبنان. ويعتقد بأن مخيم عين الحلوة معقل لبعض الشبكات وثيقة الصلة بتنظيم "القاعدة".

انشر عبر