ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

قيادية في فتح: 3 نقاط تؤكد جدية المصالحة

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 14:40 - 02 أكتوبر 2017
فتح فتح
مشاركة

 قالت كفاح حرب عضو المجلس الثوري لحركة فتح « إن هناك ثلاث نقاط أساسية تجعل موضوع المصالحة جدي التطبيق بخلاف المرات السابقة ».

واوضحت حرب خلال لقائها بعدد من الصحفيات في مؤسسة فلسطينيات: « ننظر إلى موضوع المصالحة وجديتها بأنها مختلفة عن المرات السابقة لوجود عدة تبعات أدت إلى حدوث المصالحة منها تبعات داخلية وإقليمية ودولية ».

وعن التبعات الداخلية أكدت حرب أن هناك جدية لدى حركة حماس في موضوع المصالحة كما لدى حركة فتح مبينة على شروط الرئيس محمود عباس الذي يعبر عن حركة فتح ومنظمة التحرير والسلطة الوطنية الفلسطينية.

أما التبعات الإقليمية فهي مرتبطة كما أشارت حرب إلى بحاجة مصر لموضوع المصالحة بالإضافة إلى الحاجة الدولية وما يحصل في المنطقة من تداعيات للربيع العربي مضيفة: « نحن ذاهبون في المنطقة العربية الى تغير استراتيجي في المنظومة العربية بالإضافة الى المصلحة الاسرائيلية في انهاء الانقسام بعد أن استفادت منه على مدار عشر سنوات والان بات لا يعنيها الموضوع ».

وشددت حرب أن الانقسام مأساة عاشها الشعب الفلسطيني معربة عن أملها أن يكون هذا اليوم بداية تقويم جديد للقضية الفلسطينية والمشروع الفلسطيني لملمة النسيج الاجتماعي.