في مؤتمر صحفي فور وصوله لغزة

خبر « الحمد الله » يعد غزة بالتخفيف عن المواطنين ومعالجة القضايا العالقة أبرزها الموظفين

الساعة 09:33 ص|02 أكتوبر 2017

فلسطين اليوم

وصل ظهر اليوم الاثنين، وفد حكومة التوافق برئاسة رئيس الحكومة رامي الحمد الله، وكافة الوزراء والمسؤولين الأمنيين، في زيارة هي الأولى بهذا المستوى منذ عام 2015.

وقد ثمن الحمد الله الجهود التي قامت بها مصر لاستكمال ملف المصالحة، كما حيا الفصائل الفلسطينية، وكل أفراد شعبنا الذين توحدوا.

وبين الحمد الله أن الحكومة ستبدأ بتسلم مهامها حيث تم تشكيل 3 لجان لاستلام المهام والمسؤليات في قطاع غزة، مضيفاً: سنعالج كافة القضايا العالقة منها ملف الموظفين ضمن الامكانيات المتاحة.

ورحب الحمد الله بحل اللجنة الإدارية واصفاً إياه بخطوة مهمة جاءت استجابة من حماس لمبادرة الرئيس وهي مبادرة هامة قائلاً: سنبني عليها الكثير من العمل ونتطلع إلى العمل الوثيق مع كافة الفصائل، حيث أن المستفيد الوحيد من الانقسام هو الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الحمد الله: نعلن للعالم من قلب غزة أن الدولة الفلسطينية لا يمكن أن تكون إلا بوحدة الضفة وغزة.

وأكد أن تخفيف معاناة أبناء شعبنا في غزة من أهم أولويات الحكومة، داعياً لتغليب مصلحة الوطن على المصالح الحزبية والفئوية.

كما دعا المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لرفع الحصار عن قطاع غزة.

وأضاف أن الوحدة لا يمكن أن تقوم بدون وحدة جغرافية بين الضفة وغزة، موضحاً أن الوضع الكارثي التي وصلت له غزة في ظل الانقسام غير مسموح ولم يعد محتمل، ووضع فلسطين لا يحتمل المزيد من الانقسام والمستفيد الوحيد هو الاحتلال.

واعتبر رئيس الوزراء موقف حركة حماس من قبول المصالحة خطوة هامة قائلاً:"إننا واثقون أن أجواء الإيجابية ستسود ونجاح عمل الحكومة مرهون بقدرتها التنفيذية على أرض الميدان وبمدى ايجابية التغيرات التي تحدثها.

وأكد على أنه بخطوات جادة ومدروسة لتفكيك الانقسام سنؤثر على المجتمع الدولي المطالب بالوقوف على مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية وقضية اعمار غزة.

وأكد على أن الحكومة ستعمل على حل كافة القضايا العالقة وعلى رأسها ملف الموظفين بناءً لاتفاق القاهرة ووفق اللجنة القانونية والإدارية.

 

كلمات دلالية