ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

اشتية: البدء بحفر أساس مركز خالد الحسن خلال شهر

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 16:41 - 01 أكتوبر 2017
مشاركة

أكد الدكتور محمد اشتية رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني أن البدء في حفر أساسات المركز سيكون خلال شهر، وستستمر لثلاث سنوات ، حيث سيتم استخراج كميات كبيرة من الأتربة والصخور، وذلك لطبيعة الأرض الجبلية ، وللحاجة لبناء أربعة طوابق أرضية بما يخدم البناء الهندسي الذي سيرتفع الى عشرة طوابق فوق الأرض.

واستقبل الدكتور محمد اشتية في مكتبه اليوم لجنة مبادرة الأمل لدعم إنشاء مركز خالد الحسن لأمراض السرطان وزراعة النخاع الشوكي في فلسطين.

واطلعت اللجنة التي يشرف عليها الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة رئيس مجلس أمناء مركز خالد الحسن ، اطلعت الدكتور اشتية على جهودها لتنفيذ فعاليات فنية وثقافية في فلسطين والدول العربية والعالم ، تهدف إلى تحقيق دعم مالي وفني للمساهمة في إنشاء المركز، حيث تم إطلاق المبادرة من تونس ، خلال حفل فني أحيته الفنانة التونسية العربية يسرا محنوش، تحت إشراف السفارة الفلسطينية و بالتعاون مع جمعية مرضى السرطان التونسية وبلدية تونس.

كما بين أعضاء اللجنة أن عددا من الفنانين والفنانات والفرق الفنية والموسيقية أبدت اهتماما ورغبة في المشاركة والمساهمة في هذه المبادرة من خلال المهرجانات الفنية والفعاليات في فلسطين وخارجها .

من جانبه رحب الدكتور اشتية بجهود مبادرة الامل ، وأشار الى أهمية وضرورة تظافر كافة الجهود من أجل توفير التمويل اللازم لإنشاء وتجهيز المركز، الذي تقدر تكلفته بحوالي 300 مليون دولار ، على قطعة ارض مساحتها 20 دونم في بلدة سردا قرب رام الله في موقع متوسط بين المحافظات .

واضاف انه تم جمع جزء من تكاليف تأسيس المركز، الذي يعد أحد أضخم المشاريع في قطاع الصحة في فلسطين، وذلك من خلال تبرعات جمعتها لصالحه حملة تبرعات وطنية أطلقها السيد الرئيس محمود عباس ، وقادها رئيس مجلس أمناء المركز الطيب عبد الرحيم.