شريط الأخبار

الصحف الليبية تشن هجوما على قرار مجلس الامن وتعتبره مؤامرة أمريكية على الفلسطينيين

02:03 - 17 تموز / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-وكالات

شنت الصحف الليبية الصادرة الاربعاء هجوما على قرار مجلس الامن الدولي حول دعم مسيرة السلام في الشرق الاوسط ووصفتة بأنه "مؤامرة اميركية على الشعب الفلسطيني".

 

وقالت صحيفة "اويا" المقربة من سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي "ان القرار فصلا من فصول المؤامرة على الشعب الفلسطيني تريد ادارة الرئيس بوش ان تختم بها مدة حكمها بعد ان دمرت العراق وافغانستان وكانت شريكا مباشرا لارهاب الدولة الصهيوني في حرب الابادة التي تشنها ضد الفلسطينيين خاصة في غزة".

 

وتابعت الصحيفة "ان مجلس الامن الغائب كليا عن مجريات الصراع فيما الشعب الفلسطيني يذبح على مدار الساعة تحاول اميركا ان تجعل منه هراوة تستهدف الغد الفلسطيني والعربي".

 

من جانبها تساءلت صحيفة "الجماهيرية" الرسمية "اي قرار يمكن ان يصدره مجلس الامن دون ان يشير لوجود نحو 7 ملايين فلسطيني في الشتات نصفهم يعيش على حواف فلسطين ونصفهم على حواف حلمه بهذا الوطن".

 

وقالت الصحيفة "ان مشروع الدولة الفلسطنية هو مجرد اقامة دولة على ربع وطن وبأقل من ربع سيادة ولن تكون الا مستودعا للعمالة الفلسطينية الرخيصة للاسرائيليين اذا قبلوا ذلك". وكان مجلس الامن تبنى الثلاثاء قرارا بدعم مسيرة السلام في الشرق الاوسط باغلبية 14 صوتا وامتناع عضو واحد هو ليبيا، هو الاول منذ خمس سنوات.

 

وكان تم تقديم مشروع القرار بمبادرة اميركية - روسية. وهو يدعم "مسيرة السلام" الفلسطينية الاسرائيلية التي اعيد اطلاقها قبل عام في انابوليس قرب واشنطن، بهدف تحقيق تعايش سلمي بين دولتين فلسطينية واسرائيلية.

 

انشر عبر