شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل أحد الصيادين مقابل شاطئ بحر رفح جنوب القطاع

01:09 - 17 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت وزارة الزراعة بغزة أن الزوارق الحربية الإسرائيلية اعتقلت اليوم الأربعاء صياداً فلسطينياً كان على متن قارب صيد مقابل شاطئ بحر رفح جنوب قطاع غزة.

 

وأوضحت الوزارة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن وحدات المتابعة في الإدارة العامة للثروة السمكية، أفادت بأن الزوارق الحربية هاجمت قارب صيد من نوع "مجداف"، وقامت باعتقال الصياد زهير خليل فرحات بعد إنزاله في المياه ومصادرة مركبه.

 

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت قبل يومين اثنين من الصيادين قبالة شاطئ منطقة" السودانية " شمال مدينة غزة، فيما شهد الشهر الماضي عملية قرصنة إسرائيلية بمصادرة ثلاث سفن صيد واعتقال من على متنها "ثلاثة متضامنين أجانب و16صياداً".

 

من جهته ندد وزير الزراعة بغزة الدكتور محمد رمضان الأغا بالقرصنة البحرية الإسرائيلية المتكررة في المياه الإقليمية وملاحقة واختطاف قوات الاحتلال للسفن الفلسطينية والاعتداء المتكرر على الشواطئ الفلسطينية.

 

وطالب الأغا مؤسسات المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لدى الجانب الإسرائيلي للسماح للصيادين الفلسطينييين من مزاولة عملهم بأريحية وعدم استهدافهم أثناء عملهم، مؤكداً أن كافة الأعراف والمواثيق الدولية تكفل للعمال حقهم في العمل وتوفير قوت أبنائهم.

 

انشر عبر